السلطات في البيرو ترحل الانفصالية خديجاتو المخطار كينة

قامت السلطات البيروفية بترحيل “سفيرة” جمهورية الوهم بالعاصمة ليما “”خديجتو المخطار كينة” ، غير أن السفيرة الوهمية لجبهة الانفصال رفضت العودة للجزائر أو الإلتحاق بالمخيمات، وفضلت التوجه نحو إسبانيا للإستقرار هناك، مع العلم أنها كانت تتلقى أزيد من 3500 أورو كراتب شهري تستخلصها من الخزينة العامة الجزائرية.
وسبق للسلطات البيروفية أنها قامت السنة الماضية بترحيل انفصالية “البوليساريو”، المدعوة خديجتو المخطار المنتحلة لصفة دبلوماسية، من مطار العاصمة ليما إلى اسبانيا، الوجهة التي قدمت منها إلى البلد الجنوب أمريكي يوم 9 شتنبر الماضي.
وجاء ترحيل الانفصالية خديجتو، على متن رحلة جوية متوجهة إلى اسبانيا، وذلك تطبيقا لقوانين الهجرة المعمول بها والتي تنص على عودة الأجانب الممنوعين من دخول التراب البيروفي من حيث أتوا.
وقد تم منع المدعوة خديجتو المخطار من دخول البيرو لانتهاكها صفة الهجرة كسائحة خلال زيارتها السابقة إلى البيرو في الفترة الممتدة من 10 يونيو إلى 18 غشت الماضيين، مشيرا إلى أن المعنية بالأمر مكثت بمطار خورخي تشافير الدولي بليما لأزيد من أسبوعين رافضة العودة إلى بلدها الأصل ومصرة على البقاء بإحدى الفضاءات التابعة لمصالح الهجرة.
ويأتي ترحيل انفصالية “البوليساريو” في أعقاب بيان صدر عن وزارة الخارجية البيروفية أكدت فيه أن “تطبيق قوانين الهجرة البيروفية يستلزم العودة الفورية لخديجتو المخطار إلى اسبانيا”، الوجهة التي قدمت منها.
وأوضحت حينها وزارة الخارجية البيروفية، أنه تم تعليق العلاقات الدبلوماسية مع “الجمهورية الصحراوية الوهمية” منذ سنة 1996، ولذلك فإن “الحكومة البيروفية لا تعترف لموفدي +الجمهورية الوهمية+ بصفة التمثيلية الرسمية أو القيام بمساعي ديبلوماسية في البيرو”.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar