وزيرة الدفاع الاسبانية: العلاقات مع المغرب ستكون دائما رائعة

أعلنت وزيرة الدفاع الإسبانية، مارغريتا روبلز، اليوم الإثنين، أن العلاقات بين المغرب وإسبانيا ستكون دائما “رائعة”، وتحترم ما أسمته بـ” السلام والتعايش والتسامح”

وحسب وكالة “اوروبا بريس” فإن تصريح روبلز جاء خلال مقابلة مع رجال الإعلام خلال زيارتها إلى مدينة ألباسيتي اليوم، وجاء أيضا بعد الخطاب الذي أدلى به جلالة الملك محمد السادس بمناسبة ثورة الملك والشعب، عندما أشاد بالموقف الإسباني تُجاه قضية الصحراء المغربية.

وأضافت روبلز بأن إسبانيا لديها علاقات جيدة مع جميع البلدان، بالنظر إلى إدراك مدريد لأهمية تلك العلاقات كشيء أساسي في حوض البحر الأبيض المتوسط، مشيرة إلى أن العلاقات الإسبانية مع المغرب ستكون دائمة جيدة.

وكانت إيزابيل رودريغيز، المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية، قد اكدت في وقت سابق، أن موقف بلادها واضح فيما يتعلق بالصحراء المغربية.

وأوضحت، في برنامج على القناة الأولى الإسبانية خلال سؤالها عن مضمون الخطاب الملكي بمناسبة ثورة الملك والشعب، أن النزاع المفتعل منذ قرابة 50 سنة حول الصحراء المغربية يجب أن ينتهي، كما أكدت إسبانيا.

وشددت على ضرورة “إيجاد حل لهؤلاء الذي ينامون في المخيمات في صحراء الجزائر، تحت إشراف أممي”. وأبرزت أن هذا هو موقف بلادها، وهو موقف لن يتغير أبدا، كما أكدت في تعليقها على مضامين الخطاب الملكي.

ويذكر ان مدريد اعلن عن موقفها الثابت من مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية واعتبرته اساس اي حل للنزاع المفتعل.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar