عفيف: اصحاب الامراض المزمنة عليهم اتخاذ الإحتياطات استعدادا لفصل الخريف

قال الدكتور مولاي سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية الوطنية للتلقيح ضد كورونا إن الأشخاص المسنين والذين يعانون من أمراض مزمنة، يجب أن يتخذوا كل الاحتياطات الضرورية استعدادا لاستقبال فصل الخريف، الذي يعرف ظهور العديد من الفيروسات التي تطال الجهاز النفسي بالأساس.
وشدد عضو اللجنة العلمية الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19 على أن إحدى الخطوات الأساسية التي لها أهمية صحية على المستوى الوقائي تتمثل في التلقيح، مبرزا أن الفئات الهشة صحيا يجب أن تستفيد من أن المغرب يوجد في المنطقة الخضراء بتلقيح نفسها، سواء تعلق الأمر بالحصول على الجرعة الأولى أو باستكمال الجرعات كاملة.
وكانت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اعلنت امس الثلاثاء، عن تسجيل 58 إصابة جديدة بـ(كوفيد-19)، مقابل تعافي 88 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأبرزت الوزارة، أن 6 ملايين و 741 ألف و03 أشخاص تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليون و381 ألف و534 شخصا، مقابل 24 مليون و889 ألف و238 شخصا تلقوا الجرعة الأولى. وتلقى 37 ألف و197 شخصا الجرعة الرابعة التذكيرية التي أوصت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية باعتمادها لكبار السن والأشخاص ذوي عوامل المراضة.
وأضافت الوزارة أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى مليون و264 ألف و068 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام مليون و247 ألف و243 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 98.7 في المائة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar