المغرب و اسبانيا.. زيارات متبادلة لتعزيز الشراكة لإنتاج اللقاحات والتعاون الطبي

من المنتظر أن تقوم وزيرة الصحة الإسبانية، كارولينا دارياس، رفقة وفد هام، بزيارة الى المغرب في الشهر المقبل من أجل توقيع عدد من الاتفاقيات تخص التعاون الطبي بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بانتاج اللقاحات.

وتشمل هذه الاتفاقيات مختلف أوجه التعاون في صناعة اللقاحات وتبادل الخبرات، وفتح الباب أمام الأطر المغربية والإسبانية لإجراء تداريب وتكوينات في كلا البلدين، اذ يسير المغرب واسبانيا بخطى ثابتة و متسارعة من أجل تعزيز التعاون في شتى المجالات.

ويذكر ان خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، عقد في الايام الماضية اجتماعا في مدريد مع نظيرته الإسبانية كارولينا دارياس، بحضور سفيرة المملكة المغربية لدى المملكة الإسبانية خصص لعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وكشفت مصادر اعلامية، أن الاجتماع الذي تم بحضور كاتبة الدولة في الصحة الإسبانية، تدارس مختلف آليات التعاون بين البلدين في المجال الصحي، كما كان فرصة نوه خلالها المسؤولون الإسبان بالتعامل المتميز والمحكم للمغرب مع جائحة فيروس كورونا.

ويذكر ان المغرب سيدخل عام تصنيع اللقاحات بمصنع بن سليمان بعد اتفاق في  هذا الاطار مع الجانب الصيني، وذلك لتحقيق السيادة اللقاحية ثم التصدير نحو دول القارة الافريقية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar