طنجة.. التباهي بحمل الاسلحة البيضاء يقود الى اعتقال 3 شبان ببني مكادة

تمكنت الشرطة من تحديد هوية ثلاثة شبان ظهروا في فيديو يتباهون بحل اسلحة بيضاء بمنطقة بني مكادةن حيث تم اعتقالهم وايداعهم رهن الحراسة النظرية في انتظار عرضهم على القضاء.

وأدى انتشار شريط فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي بطنجة، لجانحين وهم يتباهون بسيف من نوع «ساموراي»، إلى دخول المصالح الأمنية لولاية أمن طنجة، على الخط، حيث تم توقيفهم.

وتفاعلت ولاية أمن طنجة، بجدية كبيرة، مع شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه أشخاص يحوزون سكينا بالشارع العام في ظروف تشكل خطرا على الأشخاص والممتلكات بحي “العوامة” بالمدينة.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط عن تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيف ثلاثة من بينهم، قاصرين وشخص راشد يبلغ من العمر 19 سنة.

وتشن المصالح لدى ولاية أمن طنجة، حملة ضد كل المتباهين بالأسلحة البيضاء، وهو نفس الأمر بخصوص النيابة العامة المختصة، التي تحيل هؤلاء بشكل سريع على غرفة الجنايات الابتدائية لدى استنئافية طنجة، نظرا للعقوبات الزجرية التي تصدرها الغرفة في حق حاملي السيوف بالمدينة، وهو ما أدى إلى انخفاض هذه الجرائم المرتبطة بالاقتتال بواسطة هذه الأسلحة، أو التباهي بها.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar