تضامنا مع المغرب..الاتحاد المصري لـ”الكاراتيه” يعلن انسحابه من بطولة تونس

صفعة مدوية تتلقاها تونس بعد إعلان الاتحاد المصري للكاراتيه اعتذاره رسميا، عن المشاركة في البطولة الشمال إفريقية، ليكون بذلك البلد الثاني المنسحب من هذه التظاهرة الرياضية بعد المملكة المغربية.

وكانت الجامعة الملكية المغربية للكاراتي أعلنت، عن انسحابها من بطولة شمال إفريقيا المنظمة في تونس، على خلفية استقبال قيس سعيد لزعيم جبهة “البوليساريو” الانفصالية على هامش مؤتمر “تيكاد”.

ووفق وسائل إعلام مصرية، فالاتحاد المصري للكاراتيه قرر الانسحاب بعد عدم اكتمال الفرق المشاركة في البطولة، وحرصا منه على تفعيل نشاط وقوة التظاهرة لدول شمال إفريقيا، وذلك وفق ما أعلن عنه الاتحاد المصري.

ويشكل انسحاب المنتخب المصري ضربة قاضية للبطولة المزمع تنظيمها بتونس، فغياب المنتخبين المغربي والمصري يهدد بفشلها، بالنظر إلى الزخم الكبير الذي يضفيه الرياضيون المغاربة والمصريون على فعاليات المسابقة، بفضل المستوى الكبير الذي تتمتع به رياضة الكاراتيه في المملكة المغربية ومصر.

هذا وما تزال تونس تحصد الانتكاسات واحدة تلو الأخرى، بعد تهور الرئيس قيس السعيد بمنح زعيم الانفصاليين استقبالا رسميا في تيكاد- 8، بإيعاز من الطغمة العسكرية في الجزائر، التي حاولت استغلال الأزمة الخانقة التي تمر منها تونس، من أجل ابتزازها ماليا، ودفعها لمعاكسة مصالح المغرب.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar