الدخول المدرسي.. ارتفاع في أسعار اللوازم والكتب رغم تدخل الحكومة

سيعرف الدخول المدرسي زيادة في أسعار اللوازم المدرسية ومجموعة من الكتب، خاصة المستوردة منها والتي لم يشملها دعم الحكومة، التي خصصت 105 ملايين درهم لدعم ناشري الكتب المدرسية، إلا أن الجمعية المغربية للكتبيين أعلنت أن الدخول المدرسي سيعرف ارتفاعا كبيرا في الأسعار.

وقالت الجمعية، إن “دعم الحكومة اقتصر على كتاب التعليم العمومي، أما الكتاب المستورد المعتمد بالتعليم الخصوصي وكتاب التعليم الأولي والأدوات والمحفظات والدفاتر وباقي المستلزمات، لم يشملها أي دعم من طرف الحكومة، بل خضعت لزيادة كبيرة ومكلفة لأولياء أمور التلاميذ”.

وكان رئيس الحكومة أكد الأسبوع الماضي أن أسعار الكتب المدرسية خلال الدخول المدرسي المقبل، لن تعرف أي زيادة، بفضل الدعم المالي الذي خصصته الحكومة للناشرين، والذي يقدر ب 105 مليون درهم لتعويضهم عن ارتفاع تكاليف الورق والطباعة.

وأشار عزيز أخنوش الى أنه سيتم الشروع في تنزيل الإجراءات المتعلقة بخارطة الطريق “مدرسة ذات جودة للجميع”، تماشيا مع اقتراحات المشاورات الموسعة التي تم إطلاقها منذ ماي المنصرم حول هذا الورش الإصلاحي المهم، والتي مكنت من التوافق حول مجموعة من المحاور الأساسية لأجرأته.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar