وليد الركراكي رسميا يقود الأسود في مونديال قطر والجماهير تطالبه بـ”الكان”

بمجرد ما أعلن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التعاقد رسميا مع مدرب الوداد البيضاوي سابقا وليد الركراكي، بعقد يمتد إلى مونديال 2026. حتى بدأت التعليقات تنهال على صفحة الجامعة وفي مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، حول ما تنتظره الجماهير المغربية من وليد الركراكي، ألا وهو الظفر بكاس امم افريقيا التي استعصت على المنتخب منذ سنوات.

وكشف لقجع، ضمن الندوة الصجفية التي تم عقدها اليوم الأربعاء، أن العقد الذي سيربط الجامعة الملكية لكرة القدم مع الناخب الوطني وليد الركراكي يستمر إلى سنة 2026، تاريخ المونديال المقبل، مرورا بكأس إفريقيا للأمم سنة 2024 المنظم بدولة كوديفوار، وابتداء من كأس العالم الحالي.

وأوضح لقجع أن ظروف تغيير المدرب يعرفها الجميع، حيث تمكن المنتخب المغربي مع المدرب وحيد خاليولوزيتش من تحقيق الأهم والتأهل لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي، خلال الدورة التي ستقام شهر نونبر بقطر.

وأضاف لقجع ضمن تقديمه للمدرب الجديد، أنه كانت مجموعة من الأمور التي تحتم التساؤل باستمرار، والغاية واحدة هي خدمة المنتخب الوطني وتحضيره ليكون في أحسن الظروف ولتحقيق أهم النتائج لإدخال الفرحة على صاحب الجلالة وعلى الشعب المغربي الذي تستحق جماهيره كل الاحترام لتعلقها بكرة القدم ووقوفها إلى جانب المنتخب الوطني في كل المناسبات، مستحضرا الحضور المتميز للجماهير خلال مونديال روسيا 2018.

وتضمن العقد، وفق فوزي لقجع، تحديد الأهداف التي تمت مناقشتها مع الإطار الوطني وليد الركراكي، وهي “الظهور دائما بأحسن وجه، وتحقيق النتائج التي ترضي المغاربة جميعا”.

وأورد رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم أن “التأهل للمرة السادسة إلى كأس العالم يدفع إلى المطالبة بالذهاب بعيدا في هذه المنافسة، نظرا للظروف المحيطة بالفريق الوطني وكفاءات اللاعبين المشكل منهم، ثم لأن الأمر يتعلق بالمغرب، مما يؤكد على ضرورة تحقيق أفضل النتائج”..

ويضم الطاقم التقني المساعد للناخب الوطني رشيد بنمحمود علاوة على عمر حراق كمدرب للحراس و إيدو غونزاليس كمعد بدني . تجدر الاسارة الى ان المنتخب المغربي يتواجد في المجموعة السادسة من مونديال قطر 2022 إلى جانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar