كندا.. العثور على جثة أحد منفذي جرائم “قتل جماعي” غرب البلاد

أعلنت الشرطة الكندية، اليوم الثلاثاء، العثور على جثة أحد المشتبهين بتنفيذ عملية قتل جماعي أودت بحياة 10 أشخاص من السكان المحليين غربي البلاد.

وقالت روندا بلاكمور، ضابطة شرطة الخيالة الملكية بمقاطعة ساسكاتشوان (غرب)، في تصريح صحفي، إنه تم العثور على داميان ساندرسون (31 عامًا)، مقتولاً ومتأثرا بجروح لا يبدو أنها من فعله.

ووجدت الشرطة جثة داميان في منطقة “جيمس سميث كري نيشن”، وهو مجتمع أصلي يضم حوالي 3 آلاف و400 شخص، بحسب المصدر نفسه.

وأضافت المسؤولة أن الشرطة تجري حملة بحث موسعة عن ومايلز ساندرسون (30 عامًا)، أحد الشقيقين المشتبه أنهما نفذا عملية القتل الجماعي التي وقعت الأحد في ساسكاتشوان، دون أن تحدد دافع جرائم القتل.

وفي الوقت نفسه، تم إعلان حالة التأهب تحسباً للأشخاص الخطرين في ساسكاتشوان ومقاطعتي مانيتوبا وألبرتا المجاورتين، حيث استعصى العثور على المشتبه به الثاني حتى الآن.

وأعلنت الشرطة الكندية، أمس الإثنين، أن البلاد شهدت “واحدة من أكثر عمليات القتل الجماعي دموية” على خلفية مقتل 10 أشخاص من السكان المحليين وإصابة 18 آخرين في ساسكاتشوان، الذين عثر عليهم في 13 موقعا مختلفا، حسب ما نقلت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية.

ويواجه المشتبه بهما تهماً تتعلق بارتكاب جرائم قتل من الدرجة الأولى، ومحاولات قتل وسرقة، مع توقع توجيه مزيد من التهم، بحسب ما ذكرت الشرطة المحلية، أمس الإثنين.

من جهته، أدان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو الهجمات، في تغريدة عبر تويتر، ووصفها بأنها “مروّعة ومفجعة”.

وكتب ترودو: “أفكر في أولئك الذين فقدوا أحباء لهم، وكذلك المصابين”.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar