نظام الكابرانات يستعطف السيسي من أجل الحضور في قمة الجزائر

عقب تصريحات ادلى بها دبلوماسيون مصريون حول العراقيل التي تعترض تنظيم القمة العربية المرتقبة في الجزائر، كلف جنرالات العسكر في الجزائر بوقهم  الدبلوماسي رمضان العمامرة، بنقل رسالة “استعطاف”، هي عبارة عن دعوة الى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من اجل الحضور الى قمة نونبر المقبلة.

وهكذا، سلم رمطان لعمامرة، اليوم الثلاثاء، دعوة من “القناع المدني” لكابرانات فرسا عبد المجيد تبون، الى الرئيس المصري عبد الفتاح السسيسي، لحضور القمة العربية المقررة في الجزائر شهر نوفمبر المقبل.

ويبدو ان الجزائر التي بدأت تستشعر فشل القمة ببلادها، تسارع الزمن لاحتواء الامور، وحشد تأييد الدول لضمان عقد القمة في آجالها بعدما سبق تأجيلها لعدة مرات بمبررات مختلفة، غير أن الجزائر التي تقود مناورات مفضوحة في المنطقة المغاربية، وأشعلت فتيل أزمة دبلوماسية جديدة بين المغرب وتونس، لن يكون بمقدورها اقناع دول الخليج بالحضور في قمتها.

وفي وقت سابق، كانت دول الخليج أعربت صراحة “انه لا قمة عربية دون المملكة المغربية”، بينما تسعى الجزائر الى تنظيم هذا اللقاء العربي في وقت تزرع فيه الشتات وتأوي فيه الانفصال لضرب استقرار وأمن دولة مجاورة.

وتناقلت اليوم صحف مصرية تصريحات دبيلوماسيين مصرين، أكدوا أن قمة الجزائر لن يكتب لها النجاح، مادامت الخلافات قائمة والظروف غير مواتية لتحقيق الاجماع العربي حول قمة تفتقد لكل المقومات.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar