الإجهاد المائي.. “ليدك” تواصل مجهوداتها وتدعو الجميع إلى ترشيد استعمال الماء

تواصل “ليدك” تفعيل مخطط أعمال تم عرضه على السلطات في شهر مارس الماضي، وخاصة عمليات ضبط وعقلنة ضغط الماء في الشبكة سواء بالليل أو بالنهار، وذلك في ظل هذه الفترة من الجفاف وبفعل الوضعية المائية الحرجة على مستوى الأحواض المائية التي تزود الماء الشروب لجهة الدار البيضاء سطات.

وتمكن هذه العمليات، حسب بلاغ للشركة، من اقتصاد الموارد عبر تقليص تسربات الماء في مجموع الشبكة و أيضا لدى الزبناء، و ذلك مع ضمان تزويد الماء بشكل مستمر.

وتظل ليدك في الاستماع لزبنائها ورهن إشارتهم، في حالة تسجيل اضطراب في التوزيع،  وذلك من خلال مركزها للعلاقات مع الزبناء (20 20 31 0522) 24 ساعة/24 و 7 أيام/7.

في هذا السياق الاستثنائي المتعلق بتراجع مخزون الموارد المائية، يضيف بلاغ ليدك الذي توصلت تليكسبريس بنسخة منه اليوم، أصبح ترشيد استهلاك الماء أمرا مستعجلا أكثر من أي وقت مضى. وهكذا، وتماشيا مع التدابير المتخذة من طرف السلطات (مذكرة منع سقي الفضاءات الخضراء وغسل السيارات بالماء الشروب،…)، تؤكد ليدك تعبئتها التامة وتدعو زبناءها إلى تبني روح السلوك المدني و المسؤولية، و تشجعهم على الاعتماد اليومي لسلوكيات إيكولوجية بسيطة تساهم في المحافظة على هذا المورد الحيوي.

علاوة على تأكيد ليدك لزبنائها ولساكنة الدار البيضاء على تعبئتها للحد من تأثيرات ندرة المياه، يختم البلاغ، فهي تواصل مجهوداتها لكي تقدم كل يوم خدمات توزيع الماء و الكهرباء و التطهير السائل و الإنارة العمومية، و ذلك في أفضل الظروف.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar