عاجل..المغرب يوافق على استقبال وزير العدل الجزائري حاملا رسالة إلى جلالة الملك

في إطار التحضير للقمة العربية المقبلة، المقرر عقدها بالجزائر العاصمة في فاتح نونبر 2022، قررت السلطات الجزائرية إيفاد عدد من المبعوثين إلى العواصم العربية، حاملين دعوات لجميع قادة الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية.

وهكذا، سيتم إيفاد وزير العدل الجزائري عبد الرشيد طبي إلى المغرب، بعد المملكة العربية السعودية والأردن، في حين سيسلم وزير الداخلية الدعوة نفسها إلى القمة لتونس وموريتانيا.

وفي هذا السياق، يضيف بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، سيتم استقبال وزير العدل الجزائري بالمغرب.

يشار إلى أن وزير العدل حافظ الأختام عبد الرشيد طبي، تقلد هذا المنصب منذ 7/7/2021، وذلك بعد تقلده عدة مناصب في سلك القضاء وخارجه، حيث كان أمينا عاما للمحكمة العسكرية بالبليدة، ووكيل الجمهورية بمحكمة سيدي عيسى ومحكمة سور الغزلان ومحكمة بوسعادة ومحكمة بوحجار…

كما كان مدير موظفي إعادة التربية بوزارة العدل ورئيس ديوان وزير العدل حافظ الأختام ومحامي عام نائب عام مساعد بالمحكمة العليا ورئيس أول للمحكمة العليا من يونيو 2019 إلى غاية يوليوز 2021.

كما تقلد منصب رئيس ديوان حكومة أحمد بن بيتور ورئيس ديوان وزير المجاهدين ورئيس ديوان رئيس المجلس الشعبي الوطني وأمين عام المجلس الشعبي الوطني ومدير عام العلاقات الدولية بالمجلس الشعبي الوطني…

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar