التوفيق يستقبل طاهر عثمان بوتشي أحد كبار شيوخ الطريقة التيجانية بنيجيريا

استقبل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، اليوم الخميس بالرباط، الشيخ طاهر عثمان بوتشي، أحد كبار شيوخ الطريقة التيجانية بنيجيريا الذي يقوم بزيارة للمغرب على رأس وفد هام.

وعبر الشيخ طاهر عثمان بوتشي ،في تصريح للصحافة في أعقاب اللقاء، عن اعتزازه بالروابط الروحية المتينة، التي تربط المملكة بالطريقة التيجانية.

كما أعرب، عن خالص تشكراته للمملكة ، على ما تقوم به من أعمال لصالح الطريقة التيجانية.

من جهته ، أكد أمين عثمان بوتشي، عضو الوفد ونجل الشيخ طاهر عثمان بوتشي، أن هذه الزيارة الموسومة بالطابع الروحاني والمفعمة بالروابط الأخوية، تمثل فرصة لتجديد العلاقات بين المملكة وأتباع الطريقة التيجانية بنيجيريا.

كما أعرب عن بالغ تقديره للجهود الحثيثة التي يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، لفائدة الطريقة التيجانية في نيجيريا.

من جهته سلط أحمد التوفيق، الضوء على علاقات الأخوة الصادقة، التي تجمع المملكة بمسلمي وتيجانيي نيجيريا، مذكرا بالوفاء الذي طبع على الدوام العلاقات بين أجدادهم من جهة ، والأسرة الملكية الشريفة والطريقة التيجانية بالمغرب من جهة ثانية .

وأفاد الوزير بأن الشيخ طاهر عثمان بوتشي، سيتوجه خلال فترة إقامته بالمملكة، إلى مدينة فاس لأداء صلاة الجمعة وزيارة ضريح الشيخ أحمد التيجاني.

كما سيقوم فضيلة الشيخ طاهر عثمان بوتشي ، الذي يقود وفدا مكونا من 15 شخصا عن الطريقة التيجانية بجمهورية نيجيريا الاتحادية، بزيارة لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة بالمغرب.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تجديد وتعزيز رابطة الولاء الروحي والديني، التي تجمع شيوخ الطريقة التيجانية بنيجيريا بأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وذلك في ضوء الثوابت الدينية المشتركة التي تبرز عمق الأواصر الروحية بين المسلمين في البلدان الإفريقية، وخاصة بين جمهورية نيجيريا الاتحادية والمملكة المغربية بقيادة جلالة الملك محمد السادس.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar