الصويرة… الحبس وسحب رخصة السياقة لسائق حافلة تسبب في حادث سير مميتة

أدانت المحكمة الإبتدائية بالصويرة أمس الخميس، سائق حافلة نقل المسافرين التي أودت بحياة ثلاثة ركاب السبت الماضي بنواحي الصويرة، وحكمت عليه بالحبس أربع سنوات نافذة، وبأداء غرامة مالية تقدر بـ 30.000 درهم وتوقيف رخصة سياقته لمدة ثلاث سنوات.

وكانت الحادثة التي وقعت على مستوى الطريق الوطنية الرابطة بين الصويرة وأكادير وتحديدا جماعة سميمو، إثر انقلاب حافلة لنقل المسافرين تسببت في سقوط  قتلى وجرحى.

وارتفع عدد ضحايا إلى 3 أشخاص قضوا نحبهم في هذا الحادث المؤلم، إثر انقلاب حافلة لنقل المسافرين على مستوى الطريق الوطنية الرابطة بين الصويرة وأكادير.

وأوضح مندوب الصحة في حينها أن هذا الحادث، الذي وقع على مستوى قيادة اسميمو، أسفر عن وفاة امرأة وطفلة لا يتجاوز عمرها 6 سنوات في الحين، وقد تم نقلهما إلى مستودع الأموات. فيما وقعت الوفاة الثالثة بقسم المستعجلات، يوم الأحد الماضي، بعدما لفظ طفل أنفاسه الأخيرة، فيما خلف الحادث حوالي 25 جريحا نقلوا على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي بمدينة الصويرة.

وبعد نقل المصابين إلى المستشفى، فتحت عناصر الدرك الملكي، بأمر من النيابة العامة المختصة، تحقيقا في ظروف وملابسات هذا الحادث وقامت باعتقال السائق فورا.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar