اسبانيا تقرر إيفاد إنابة قضائية الى الجزائر للتحقيق في هوية بنبطوش

عادت قضية تزوير جواز السفر الخاص بزعيم الانفصاليين براهيم غالي، واستبداله بابن بطوش للدخول الى التراب الاسباني السنة الماضية، الى الواجهة، بعدما قررت السلطات القضائية الاسبانية ايفاد إنابة قضائية الى الجزائر للتحقيق في هوية جواز سفر ببطوش.

وفي هذا الصدد، كشفت وكالة “أوروبا بريس” الإسبانية، أن رئيس محكمة التعليمات رقم 7 في سرقسطة، المكلف بالتحقيق في فضيحة تهريب بن بطوش ارسل إنابة قضائية الى الجزائر للتحقيق في تزوير جواز سفر براهيم غالي، زعيم الانفصاليين.

وقالت المصادر، إن هذه الإنابة فيها أسئلة محددة حول الرقم الموجود في جواز السفر والمعطيات المذكورة في الملف الطبي الخاص بالشخص الذي دخل الى اسبانيا، بما يضمن ان هوية الشخص مؤكدة، انطلاقا من تاريخ قبوله في أبريل 2021، وهبوط طائرته الطبية فوق الأراضي الإسبانية، انطلاقا من الجزائر دون المرور عبر مصلحة أمن الحدود في المطار.

وأوضحت المصادر الاعلامية المذكورة أنه حسب وثيقة السفر المذكورة، فإن محمد بن بطوش، الاسم المستعار الذي دخل بواسطته غالي الى اسبانيا، من مواليد 19 شتنبر 1950، لكن توجد وثيقة هوية أخرى صادرة عن السلطات الجزائرية تحمل اسم إبراهيم غالي مصطفى، وفيها انه مواليد 18 غشت 1949.

وطالب قاضي التحقيق الإسباني في هذه الإنابة القضائية، من السلطات القضائية الجزائرية ارسال نسخة من جواز سفر زعيم البوليساريو للمساعدة في التحقيق، تطبيقا لبنود اتفاق التعاون القضائي الموقع بين البلدين في عام 2002، والذي ينص على التزام الطرفين بتقديم الدعم المتبادل.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar