محنة المغاربة مع التأشيرات.. قنصلية ايطاليا تعلق مواعيد الحصول على “شينغن”

بعد الجدل الذي رافق رفض العديد من ملفات المغاربة الراغبين في الحصول على تأشيرة شينغن، طفت اليوم إلى السطح إشكالية أخرى تتعلق بتعليق القنصلية الايطالية لمواعيد الطلب. وهكذا أعلنت أنه لن يعد من الممكن أخذ موعد خلال الأسبوعين المقبلين في مركز “TLS Contact ” في الدار البيضاء للحصول على تأشيرة شنغن بالنسبة للأشخاص الراغبين في التجمع العائلي.

 وأوردت سلسلة من الأسباب جاءت في تدوينة على الفيسبوك، حيث أكد القنصل العام لإيطاليا في الدار البيضاء تعليق أخذ المواعيد للحصول على تأشيرات شنغن لدى مركز “TLS Contact ” بالنسبة للأشخاص الراغبين في التجمع العائلي، وذلك لمدة أسبوعين.

وعلل القنصل العام هذا القرار بوجود “ممارسات احتيالية”، مؤكدا عزمه على مكافحتها بكل الوسائل بالتعاون مع مركز “TLS Contact “.

“لقد لاحظنا انتشار وسطاء للحصول على مواعيد في مركز “TLS Contact ” في الدار البيضاء. نرغب في محاربة هذه الممارسات غير القانونية بكل الوسائل المتاحة لنا بالتعاون مع المركز، ولهذا السبب قررنا تعليق جميع المواعيد المتعلقة بالتجمع العائلي خلال الأسبوعين المقبلين، ولا سيما لإعادة تخصيص المواعيد التي تم تحريرها وتقديم المزيد من المواعيد”، يقول هذا الدبلوماسي، مؤكدا على أن أخذ المواعيد مجاني.

وبحسب القنصلية العامة لإيطاليا بالدار البيضاء، فإن هذا التعليق يهدف إلى إجراء تعديلات تقنية على مستوى المنصة المخصصة لهذا الغرض لمحاربة أي نوع من الوساطة.

ولا يهم هذا التعليق المؤقت إلا إمكانية أخذ مواعيد جديدة خاصة بالتجمع العائلي. أما بالنسبة للأنواع الأخرى من التأشيرات والمواعيد فلا يشملها هذا الإجراء.

ويذكر أن جدلا واسعا رافق رفض القنصلية الفرنسية منح التأشيرات لمئات المغاربة الراغبين في زيارة فرنسا لأهداف مختلف، وهو ما دفع بالبرلمانيين إلى المطالبة بالمعاملة بالمثل وفرض رسوم على دخول الفرنسيين.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar