ملف الصحراء المغربية.. دي ميستورا يصل إلى موريتانيا ويجتمع بولد الغزواني

استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بملف الصحراء المغربية، استفان دي ميستورا.

وجرت المقابلة، حسب الرئاسة الموريتانية، بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، محمد سالم ولد مرزوك، ومدير ديوان الرئيس، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والذي كان يشغل منصب وزير الخارجية، وشغل منصب المبعوث الأممي السابق لليمن.

ويذكر ان دي ميستورا، كان قد بدأ جولته الثانية في المنطقة من المغرب، بلقاء وزير الخارجية وممثل المغرب في الأمم المتحدة عمر هلال، حيث أكد له الوفد المغربي على نفس الموقف، والمرتكز على أُسس ما ورد في خطابي جلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الـ45 والـ46 للمسيرة الخضراء، واللذان أكد فيهما جلالة الملك التزام المغرب باستئناف العملية السياسية تحت الرعاية الحصرية لهيئة الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي على أساس المبادرة المغربية للحكم الذاتي، وفي إطار مسلسل الموائد المستديرة، وبحضور الأطراف الأربعة.

وكان دي ميستورا زار في الايام الماضية كل من مخيمات تندوف استمرت ليومين التقى فيها زعيم الانفصاليين إبراهيم غالي، ثم انتقل إلى الجزائر حيث استقبله رمضان العمامرة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar