بحضور وزير الصناعة..افتتاح مصنع جديد للمعالجة الحرارية و الصلب بالقنيطرة

احتفلت الشركة المغربية للمعالجة الحرارية والصلب (SATT)، بافتتاح موقعها الجديد بمنطقة التسريع الصناعي بالقنيطرة، وذلك خلال حفل أقيم اليوم الأربعاء 14 سبتمبر 2022 بحضور وزير الصناعة والتجارة السيد رياض مزور.

وتبلغ  قيمة الاستثمار 21 مليون درهم، وتصل مساحة المصنع  إلى 2200 متر مربع، وتم تجهيزه بأحدث المعدات، ونشاطه الرئيسي هو المعالجة الحرارية لأجزاء الطيران والسيارات والميكانيك، حيث يقوم بتحويل البنية البلورية لهذه الأجزاء وبالتالي زيادة عمرها الافتراضي ومقاومتها لمختلف الضغوط الميكانيكية.

هذا مشروع الرائد الذي تقوده شركة مغربية يوفر نشاطا ذو قيمة مضافة عالية ويعتبر رافعة قوية وأساسية في إنتاج وصيانة الأجزاء في القطاعات الرئيسية للصناعة المغربية ويساهم في تطوير قطاع “المحركات الهوائية” الذي تهدف المملكة إلى تعزيزه.

وقال وزير الصناعة المغربي رياض مزور، أن المنصة الصناعية للمملكة مرة أخرى تحقق قفزة إلى الأمام بفضل المهارات والتقنيات المعقدة التي يتم تطويرها، بفضل دعم وزارة الصناعة للمشروع في إطار النظام البيئي “التجميع”، وستستمر في دعم أي مبادرة محلية مبتكرة قادرة على المساهمة في تعزيز سلسلة القيمة للصناعة المغربية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar