بنك إفريقيا..منع الفساد ومكافحته التزام مسؤول

قال بنك إفريقيا في بلاغ له اليوم الأربعاء 14 شتنبر 2022، أنه من خلال نجاحه في تجديد شهادته ISO 37001″، المتعلقة بـنظام إدارة مكافحة الفساد شهر غشت المنصرم، فان بنك إفريقيا يؤكد على دوره الريادي، ومساهمته الفعالة في مكافحة الفساد، من خلال تسجيل أولاً وقبل كل شيء مبدأ أخلاقيات العمل، باعتبارها الهدف الرئيسي لميثاق المسؤولية الاجتماعية للشركات.

و أوضح البلاغ الذي توصلت تليكسبريس بنسخة منه، أنه بعد حصوله على العديد من الشهادات، والتزامه المجتمعي، فقد نجح  بنك افريقيا في الحصول على تجديد هذه الشهادة بعد مراجعة متعمقة للبنك، والتي نفذتها “EuroCompliance”، إحدى الشركات القليلة في جميع أنحاء أوروبا، المعتمدة لإصدارشهادة ISO 37001 وذلك بعد عدة عشرات من المقابلات.

 وأضاف البلاغ ذاته، انه نظرًا لأن هذه عملية طويلة الأجل، فإن بنك إفريقيا ملتزم بشدة بالتحسين المستمر لنظام إدارة مكافحة الفساد، من خلال تعزيز السياسات والإجراءات ووسائل الرقابة، وأنظمة التوعية والتأطير في هذا المجال.

وخلص البلاغ الى أن البنك قام بإنشاء قناة أخلاقية للإبلاغ عن المخالفات مفتوحة للموظفين، وكذلك لشركائه التجاريين، بما في ذلك العملاء والموردين، للإبلاغ عن أي موقف يتعارض مع أخلاقيات وقيم المجموعة، بما في ذلك محاربة الفساد.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar