أزمة النقل السياحي.. مطالب بإعادة جدولة القروض ريتما يتم تجاوز المحنة

وجهت الفدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب، مراسلة إلى كل من المجموعة المهنية لبنوك المغرب، والجمعية المهنية لشركات التمويل، لطلب الكشف عن قيمة مديونية قطاع النقل السياحي.

وقالت الفدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب، إنها “تقدمت بمقترح يقضي بأن تتحمل الدولة مديونية القطاع، على أساس أن تتم إعادة الجدولة بعد تجاوز الأزمة بدون فوائد، وذلك للحد من الأزمة التي طبعت تعامل مقاولات النقل السياحي مع شركات التمويل، بسبب أقساط الديون الخاصة بفترة جائحة “كورونا”.

وحسب الفيدرالية، لقي مقترح الفيدرالية ترحيبا من طرف وزارة النقل واللوجستيك، وتم الاتفاق على تطويره في أفق رفعه إلى الحكومة قبل إتمامها لمشروع مالية سنة 2023، الذي سيعرض على البرلمان للمناقشة والمصادقة، في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

والتمست الفدرالية من المجموعة المهنية لبنوك المغرب، والجمعية المهنية لشركات التمويل، تقديم المعطيات اللازمة لإنجاح هذا الورش إليها وإلى ووزارة النقل واللوجستيك، وخاصة معطى “القيمة الإجمالية لمديونية قطاع النقل السياحي”.

وتابعت الفدرالية أن هذه “المعلومة سبق أن كانت من مخرجات اجتماع سابق مع مهنيي النقل، بحضور الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، وما زالت لم تتوصل بها إلى حدود الساعة”.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar