فاس-مكناس.. مكتب التكوين المهني يفتتح مركزين متخصصين في مهن الرقمية والمطعمة والنسيج والبناء

أفاد بلاغ لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل اليوم الجمعة 16 شتنبر 2022،أن الجهاز التكويني  للمكتب بجهة فاس-مكناس تعزز بمركزين للتكوين، تم إنجازهما في إطار اتفاقية شراكة بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ومؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وأوضح المكتب في بلاغ توصلت تليكسبريس بنسخة منه أن الانطلاقة الفعلية للتكوين بفاس أعطيت بكل من مركز التكوين والمساعدة على إدماج الشباب ومركز التكوين في مهن البناء يومه الجمعة 16 شتنبر 2022، بحضور السيد السعيد ازنيبر، والي جهة فاس – مكناس، والسيدة لبنى اطريشا، المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، وممثلين عن مؤسسة محمد الخامس للتضامن، بالإضافة إلى ممثلين عن الشركاء الاقتصاديين وفاعلين جهوين.

وأضاف المصدر ذاته ان المؤسستان، اللتان خصص لهما غلاف مالي بقيمة 38 مليون درهم، ستساهم في تقوية الجهاز التكويني للمكتب من خلال توفير 738 مقعد بيداغوجي جديد في تخصصات متنوعة تهم مستويات التكوين الأربع (التقني المتخصص والتقني والتأهيل والتخصص)، بالإضافة إلى تكوينات تأهيلية المتوج بشهادة.

وحسب المكتب فسيوفر المركزان تكوينات تتماشى مع العرض التكويني الجديد الذي اعتمده المكتب في إطار خارطة الطريق لتطوير قطاع التكوين المهني، لا سيما في شقها المتعلق بالشعب الجديدة الأكثر طلبا في سوق الشغل، وهندسة البرامج التي تعتمد على الجذوع المشتركة والتخصصات.

وفي نفس السياق أكد بلاغ المكتب أن مركز التكوين والمساعدة على إدماج الشباب – فاس، بطاقته الاستيعابية التي تصل إلى 354 مقعد بيداغوجي، يوفر مركز التكوين والمساعدة على إدماج الشباب بفاس عرضا تكوينيا متنوعا يضم 10 شعب في مهن الرقمية والمطعمة والنسيج. حيث سيستفيد المتدربون من تكوينات في التطوير الرقمي والبنيات التحتية الرقمية والإدارة الفندقية والتسويق الرقمي والمطعمة، فضلا عن تكوينات في الحلاقة والخياطة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar