كأس العالم .. قطر تعلق دخول جميع الزوار باستثناء حاملي بطاقة هيا

قررت قطر اليوم الأربعاء تعليق دخول جميع الزوار إلى البلاد سواء عبر الجو أو البر أو البحر وذلك اعتبارا من فاتح نونبر المقبل باستثناء حاملي بطاقة (هيا) على أن يتم استئناف تأشيرات الزيارة مجددا ابتداء من تاريخ 23 دجنبر المقبل .

وأوضح العميد عبدالله خليفة المفتاح مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية ،رئيس وحدة الإعلام بلجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم بقطر في ندوة صحفية ، أنه يستثنى من هذه الإجراءات، المواطنون القطريون والمقيمون والخليجيون حاملو البطاقة الشخصية القطرية، وحاملو تأشيرات الاستقدام الشخصي وسمات العمل، والحالات الإنسانية، وذلك انطلاقا من مساعي الجهات المختصة في الدولة لضمان سهولة وتأمين حركة الدخول والخروج من وإلى قطر خلال هذا العرس الكروي العالمي .

وأوضح المفتاح أن دخول حاملي بطاقة “هيا” إلى دولة قطر سيكون خلال الفترة من فاتح نونبر وحتى 23 من دجنبر، مضيفا انه سيسمح لهم بالبقاء في الدولة حتى 23 يناير 2023 .

يشار إلى أن بطاقة “هيا” تقدم لكل مشجع يشتري تذكرة لحضور إحدى مباريات كأس العالم في قطر وتسمح لحاملها بالتمتع بالعديد من الامتيازات مثل التنقل المجاني عبر شبكات المترو في الدوحة والمواصلات الداخلية في قطر.

وقال المفتاح إن وزارة الداخلية تدعو جميع الأفراد إلى الالتزام بالقوانين والقرارات الصادرة في هذا الخصوص وعدم مخالفتها ضمانا لإنجاح جهود الدولة في تنظيم هذا الحدث الكروي العالمي .

وأكد على عدم تأثر الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين بتلك الإجراءات، حيث تم استثناء حاملي تأشيرات الاستقدام الشخصي مثل عاملات المنازل والسائقين وحاملي سمات العمل، مشيرا إلى ان هؤلاء يستطيعون دخول البلاد واستكمال إجراءاتهم المتبعة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar