جنوب افريقيا..غالبية الجماعات المحلية تواجه أزمة مالية والحكومة عاجزة

أفادت وزارة الخزينة الوطنية، بأن 43 جماعة محلية في جنوب إفريقيا تواجه أزمة حادة تتطلب تدخلا حكوميا عاجلا. وقال مدير تحليل ميزانية الجماعات المحلية في وزارة الخزينة بجنوب إفريقيا ساديش رامجاثان ، في تصريح أمام البرلمان، إن ” 151 بلدية على وشك الانهيار ، فيما 43 بلدية منهارة بالفعل وتتطلب تدخلا عاجلا لإنقاذها”.

وأضاف أنه من بين 257 بلدية في البلاد ، قدمت 58 بلدية فقط ميزانيات منتظمة للسنة المالية 2022/23 ، محذرا من أن “98 بلدية تخطط لإنفاق أكثر من العائدات التي جمعتها ، والتي قد تشمل عدم القدرة على الوفاء بالتزاماتها المالية”.

بالإضافة إلى ذلك ، أشار رامجاثان إلى أن الخزينة الوطنية رصدت 175 بلدية تعاني من صعوبات مالية ويمكن أن تواجه أزمة وشيكة إذا لم يتم اتخاذ تدابير فورية لمعالجة اختلالاتها.

كما أفاد المسؤول ذاته بأن 151 بلدية تعتبر “مفلسة ” وغير قادرة على أداء ما بذمتها للدائنين وللأطراف الأخرى ، بما في ذلك سلطات الضرائب في جنوب إفريقيا وصناديق التقاعد.

ولفت الى إن الديون المتراكمة على الجماعات المحلية في جنوب إفريقيا تقدر حوالي 255 مليار راند (أكثر من 14 مليار دولار) ، مشيرا إلى أن ما مجموعه 219 بلدية تواجه مشاكل مالية قد تؤدي إلى توقف خدماتها.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar