نصائح لكسر روتين الحياة الزوجية

 

 

 

 

 

 

نصائح وإرشادات للتخلص من الملل الذي قد يصيب الحياة الزوجية ويعم جو الملل والروتين وتصبح الحياة فاترة لا يشعر فيها الرجل والمرأة بالسعادة التي كانا يحلمان بها قبل الزواج.

 


 تبدأ هذه النصائح بمحاولة إشاعة جو المرح والمزاح في أرجاء المنزل، والتخطيط للسفر في رحلة قصيرة للاستجمام، مع محاولة المشاركة في عمل اجتماعي أو نشاط ثقافي سويا لإنعاش الجو بعمل غير معتاد، ولابد أن تحاول المرأة تغيير أثاث المنزل أو نظامه أو أصناف الطعام التي تكررها عدة مرات في الأسبوع.

 

 

ويجب على المرأة وعلى الرجل إدراك أهمية الهدايا والمفاجآت في تغيير الملل وكسر حاجز الروتين، كما أن الإجازة الزوجية ضرورية للطرفين، فمن الممكن ذهاب الزوج في رحلة قصيرة مع أصدقائه، أما المرأة فمن الممكن تذهب لزيارة والدتها ووالدها أو الذهاب لزيارة أحد الأقارب.

 


ومن ضمن الأفعال التي تساعد على كسر حالة الملل أيضا تبادل الزيارات الأسرية بين الأصدقاء، مع مراعاة التوازن في كل شيء، فلا يفضل إقبال شديد ولا تمنع شديد، فالإفراط في الأمرين يجلب الملل.

 

 

ويفضل إذا حاول أحد الزوجين التغيير من الشكل أو الطريقة في الملابس كل فترة من الزمن، كل هذه إرشادات تساعد على الخروج من مخيم الملل، ولكن شرط توافر رغبة كل من الطرفين في ذلك.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar