الجزائر..طوابير طويلة لشراء البطاطا في مشهد يعيد إلى الأذهان “عام البون”

تلكسبريس- متابعة

 

لا تزال أسعار الخضر بصفة عامة والبطاطا بصفة خاصة تصنع الحدث في الأسواق الجزائرية، حيث تجاوز سعر الكيلوغرام الواحد من هذه الأخيرة 100 دينار، رغم لجوء وزارة الفلاحة إلى نقاط بيع خاصة بسعر 40 دينارا، في العديد من المدن.

 

صحيفة الخبر الجزائرية، التي أوردت الخبر، قالت إن المتردد على الأسواق الوطنية يصطدم بأسعار الخضر الملتهبة التي بقيت مستقرة طيلة الأسابيع الماضية، وتبين من خلال الجولة التي قادت طاقمها الصحفي إلى بعض أسواق العاصمة الجزائر، أن البسطاء يدخلونها ويخرجون منها بأكياس شبه فارغة..

 

وبلغ سعر الطماطم، تضيف الصحيفة، 170 دينارا والجزر واللفت والكوسة بين 70 و100 دينار، و100 و120 دينار للخس، فيما لم ينزل سعر أكثر الخضار إقبالا عن 100 دينار، والأمر يتعلق هنا بالبطاطا التي تسجل إقبالا واسعا، وتسبب رفع سعرها في تذمر واسع لدى المواطن..

 

وعبر العديد من المواطنون عن تذمرهم من الوضع الذي آلت إليه أسعار البطاطس، إذ أن وزن الأكياس التي تتجاوز الثلاثة كيلوغرامات يتجاوز 300 دينار، وهو ما كان سابقا يكفي لشراء ضعف الكمية.

 

في المقابل، تهافت المواطنون على نقاط البيع التي أقامها الديوان المهني لشعبة الخضر، بالتنسيق مع وزارة الفلاحة، بولاية الجزائر وقفوا في طابور بساحة أول ماي، ليفاجأوا  بنفاد شاحنتين محمّلتين بهذه المادة، بعد أن تهافت بعض المواطنين على اقتناء كميات تراوحت بين 5 و20 كيلوغراما.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar