فرنسا..توجيه الاتهام باختلاس أموال عامة للمرشح الرئاسي فيون


تلكسبريس-وكالات

 

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب"، في خبر عاجل لها، اليوم الثلاثاء، خبرا يفيد بتوجيه الاتهام للمرشح الرئاسي الفرنسي، فرانسوا فيون، في قضية الوظائف الوهمية.

 

ووجهت التهمة اليوم الى فرنسوا فيون باختلاس أموال عامة في اطار التحقيق في شبهات بوظائف وهمية استفادت منها زوجته وولداه حسب ما صرح به محاميه انتونان ليفي لوكالة فرانس برس.

 

وقال المحامي، حسب ما أوردته الوكالة الفرنسية، ان "توجيه التهمة حصل هذا الصباح. تم تقديم موعد جلسة الاستماع لكي تحصل في أجواء هادئة".

 

وكان مرشح اليمين الفرنسى، فرانسوا فيون، ندد بحملة اضطهاد ضده، واتهم الصحفيين، بالتفتيش في سلال المهملات، بعد الكشف عن تلقيه مجموعة من "البزات" الفاخرة من أحد أصدقائه.

 

 وصرح فيون، لإذاعة "أوروب 1"، أنه "اليوم ضحية هجمات مكثفة، بحيث لا يمكنني استبعاد أن تكون حملة إضطهاد"، في وقت يواجه فيه قضية وظائف وهمية مفترضة لأفراد من أسرته، سيمثل في إطارها أمام القضاء، يوم غد الأربعا.

 

 وتابع رئيس الوزراء السابق بالقول "في كل يوم يتدنى مستوى التدخل في حياتي الشخصية، لماذا؟ ما هو مبرر قيام مئات أو عشرات الصحفيين في كل حال، بالتفتيش في المهملات، للحديث عن ثيابي، وغدًا قمصاني، ولماذا لا ألبستي الداخلية؟".

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar