ملتقى موسيقى التراث ينطلق غدا بمراكش

      تليكسبريس – متابعة

     تنطلق فعاليات " موسيقى التراث" في دورته السادسة غدا الخميس بمدينة مراكش  الذي تنظمه جمعية الشيخ الجيلالي امتيرد .

 


     ويتضمن برنامج هذا الملتقى الثقافي الذي ينظم بتعاون مع جمعية الأطلس الكبير أمسيات غنائية وندوات وتكريم شعراء وشيوخ فن الملحون إضافة إلى إقامة معرض لبعض إنتاجات جمعية الشيخ الجيلالي امتيرد.

 

    كما تشمل فقرات هذا الملتقى التراثي تنظيم حفل النزاهة على شرف الفنان الحاج العربي الكوكبي اعترافا بالخدمات التي أسداها للأغنية الوطنية المغربية.

 

     وسيختتم هذا الملتقى الإبداعي الذي ستشارك فيه مجموعة من الفنانين المغاربة أمثال أمال عبد القادر ومريم بلمير ومحمود الإدريسي ومحمد علي والبشير عبدو وسعد لمجرد وكورال نادي أصدقاء الموشحات، بتنظيم سهرة فنية سيحييها الجوق الملكي برئاسة المايسترو أحمد عواطف.

 

وتشتغل الجمعية على واجهتين تهم الأولى الجانب الموسيقي عبر المحافظة على عادة "دارت" الأسبوعية وهي عبارة عن تمرين المجموعة الموسيقية التابعة للجمعية, فيما تتمثل الواجهة الثانية في إنجاز بحوث علمية خاصة بالملحون والثقافة الشعبية بالإضافة إلى عملها على تنظيم ملتقيات وبرامج فنية للإذاعة والتلفزة بهدف تسليط الضوء على هذا الإرث الفني.

 

     يشار إلى أن جمعية الشيخ الجيلالي امتيرد التي تأسست سنة 1970 تهدف إلى العمل على استمرارية تداول فن الملحون وإغنائه بأبحاث علمية وتقريبه من الجمهور العريض.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar