لهذا السبب تم اعتقال عضو من العدل والإحسان كان قادما من بلجيكا


عبد الله الأيوبي

اعتقلت مصالح الأمن بمطار محمد الخامس (م.ب) عضو جماعة العدل والإحسان، الذي كان قادما من بلجيكا، وذلك بناء على مذكرات بحث تتعلق بالنصب والاحتيال وإصدار شيكات دون رصيد.

 

وحسب مصادر قريبة من الملف فإنه قد تم تقديم المعني بالأمر اليوم الجمعة، أمام المحكمة الابتدائية لمدينة بوعرفة التي ينحدر منها، والتي قررت محاكمته في حالة اعتقال، وتم تحديد يوم 16 من الشهر الجاري للجلسة الأولى للنظر في الاتهامات الموجهة إليه.

 

ليست المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال عضو بالجماعة بالتهم نفسها، حيث ألقت مصالح الشرطة القضائية، التابعة للمنطقة الأمنية برشيد ، قبل أسبوعين، القبض على عبد الواحد بطة، عضو بجماعة العدل والإحسان وشقيق كاتب الفرع المحلي للدائرة السياسية للجماعة، وكان المعني بالأمر قد صدرت في حقه مذكرة بحث بتهمة إصدار شيك دون رصيد بقيمة 33 ألف درهم وخيانة الأمانة.

 

 وسبق يوم 16 نونبر الماضي اعتقال  (أ.ب)، عضو في جماعة العدل والإحسان بفاس، بعد مذكرة بحث صادرة في حقه بتهمة إصدار أربع شيكات دون رصيد، وتم اعتقال المعني بالأمر، الذي يملك شركة تشتغل في العقار.

 

 

 

وقامت عناصر الشرطة القضائية بتاونات سنة 2015 بإلقاء القبض على (م. ع)، عضو جماعة العدل والإحسان، وذلك بتهمة إصدار شيك بدون رصيد، وجاء اعتقاله على خلفية شكاية تقدم بها سنة 2013 يوسف كوبا، بدون انتماء سياسي.

 

 

 

وتتعدد جرائم إصدار شيكات بدون رصيد من طرف أعضاء الجماعة، وكأنها أصبحت قاعدة لها ما يبررها فقهيا. وكانت مصالح الأمن بمدينة الدار البيضاء اعتقلت معاد النية، ناشط بجماعة العدل و الإحسان، كان مبحوثا عنه بموجب مذكرة بحث قضائي بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد.

 

 

 

الجماعة تعتبر الربا و التعامل الربوي "رجس من عمل الشيطان" بالنسبة لأتباع الجماعة، غير أن هؤلاء قرروا إقامة علاقات تطبيع مع الشيطان والتعاون معه .

 

 

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar