أكادير..مهرجان “إسني ن ورغ” للفيلم الأمازيغي يفتح باب الترشح لمسابقته الرسمية برسم الدورة العاشرة

تلكسبريس- متابعة

 

أعلن منظمو مهرجان "إسني ن ورغ" الدولي للفيلم الأمازيغي عن فتح باب الترشح لنيل الجوائز المقررة برسم الدورة العاشرة للمهرجان، التي من المقرر تنظيمها من فاتح إلى خامس نونبر القادم.

 

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن أصناف الأفلام المقرر أن تتبارى ضمن المسابقة الرسمية للدورة العاشرة، التي اختارت موضوع "السينما والمجتمع" كمحور لها، تشمل الفيلم الوثائقي والتخيلي الطويل، والفيلم الوثائقي والتخيلي القصير، إلى جانب المسابقة الخاصة بفيلم الفيديو.

 

وحددت إدارة المهرجان تاريخ 25 يوليوز 2016 كآخر أجل لتلقي الترشيحات، داعية الراغبين في المشاركة في مسابقة هذه الدورة إلى ملء الاستمارة المخصصة لهذه الغاية انطلاقا من الموقع الرسمي للمهرجان على شبكة الأنترنيت.

 

للإشارة فإن مهرجان "إسني ن ورغ" (التاج الذهبي) الدولي للفيلم الأمازيغي ينظم من طرف "جمعية إسني ن ورغ"، بشراكة ودعم من مجلس الجماعة الحضرية لأكادير، والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، ومجلس جهة سوس ماسة، والمجلس الجهوي للسياحة، وبعض الشركاء الآخرين.

 

وعلاوة على عرض الأفلام السينمائية والوثائقية، فإن هذا المهرجان، الذي اتخذ كشعار له هذه السنة "أكادير .. عاصمة الثقافة الأمازيغية"، دأب منذ انطلاق دورته الأولى على تنظيم سلسلة من الورشات التكوينية والندوات الفكرية والثقافية.

 

كما ساهم هذا المهرجان في تطوير المشهد السينمائي الوطني عبر إنتاج مجموعة من الأفلام القصيرة، وتقديم الدعم لإصدار عدد من المنشورات ذات الصلة بمجال السينما.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar