راقص إسرائيلي في مراكش يستفز خالد السفياني

 

الصورة للراقص الإسرائيلي هاسكال

 

 

تليكسبريس- متابعة

 

استفز رقص أسي هاسكال، الراقص الإسرائيلي المتخصص في الشرقي، خالد السفياني منسق مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين، ودعا السفياني إلى وقفة احتجاجية غدا الأربعاء بساحة البريد على الساعة الخامسة، احتجاجا على مشاركة هذا الراقص في مهرجان للرقص الدولي بمراكش الذي ينطلق اليوم الثلاثاء.

 

ويحضر أسي هاسكال، الراقص المتحول جنسيا إلى أنثى إلى مدينة مراكش من 7 إلى 13 يونيو الجاري، في إطار المهرجان العالمي للرقص الشرقي ولتعليم الراقصات المغربيات أصول وفنون الرقص الشرقي، حسب ما ذكر بلاغ للمنظمين.

 

وتنطلق الدورة الثانية لهذا المهرجان، اليوم الثلاثاء، بمشاركة أسي هاسكال، أستاذ الرقص الشرقي  من منطقة رامات هاشرون، بإسرائيل ويعد من أشهر مصممي الأزياء عالميا.

وذكرت مصادر إعلامية أن أستاذ في الرقص الشرقي من المغرب، سيشارك في المهرجان المذكور، فضلا عن أساتذة رقص من فرنسا واسبانيا ومصر وإسرائيل، وتجرى الدورة داخل فندق بالمدينة الحمراء.

 

ويعمل هؤلاء الأساتذة المتخصصون في الرقص طيلة هذه الأيام على تعليم مجموعة من الفتيات المغربيات والأجنبيات، الرقص الشرقي وأصوله، وبعد ذلك تجرى عملية التباري ويتم اختيار أفضل راقصة.

 

وعلم أن الممثلة " نور" المتحولة جنسيا، ستكون بدورها ضيفة شرف على المهرجان المذكور وعضو لجنة التحكيم في الآن نفسه.

 

السفياني وجد نفسه مضطرا ليقيم الدنيا ويقعدها بإستفزاز شعوره غير الراقصة، فقام بالإعلان عن رقصة من نوع آخر يسميها هو وقفة تنديدية بالراقصين. السفياني لم يعد له من شغل على مايبدو سوى أن يحشد في كل مناسبة أبواقه التي لاتختلف عن رقصات فيفي عبدو.

من جهة أخرى، وعد المنظمون الفتيات الفائزات في هذا المهرجان الخاص بالرقص الشرقي، بالمشاركة في المهرجان الدولي للرقص ب"لاس فيكاس" في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم الانتقال إلى روسيا وكزاغيستان.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar