كيف تخففين عن طفلك ألم الأسنان عندما تنبت

تليكسبريس – متابعة

أسنانه تنبت، هو يبكي كثيراً ، يتألم من أذنه ، يعضّ كثيراً،ويقلّ نومه وتتهيج بشرة وجهه وغير ذلك. ماذا أفعل؟

 

أحد عوارض ظهور الأسنان حدوث تهيج واحمرار بشرة وجه الطفل الناتجة عن كثرة إفراز اللعاب عنده

العلاج: احتفظي بفوطة قطنية لتمسحي ذقنه وإبقاء وجهه جافاً ( انتبهي لا تفركي وأنت تمسحين وجهه)، ويمكنك أن تمسحي وجهه بزيت خاص بالأطفال خال من الرائحة. وعندما ينام ضعي فوطة تحت ذقنه أيضاً لتمتص اللعاب الذي سيسيل.

 

ومن عوارض تسنن الأطفال العض: يحاول الطفل أن يعض أي شيء ليشعر بالراحة

العلاج: عليك بشراء حلقة بلاستيكية مخصصة للرضع( العضّاضة) ويفضل أن تضعيها في البراد حتى تبرد ثم تعطينه إياها حتى يعضها.

 

وما قد يساعد أيضاً هو إعطاءه قنينة تحتوي على ماء بارد أو فرك اللثة بإصبعك ( النظيفة). لا تعطيه جزرة إذا قد يقضم منها قطعة تسبب له الاختناق ولا تكثري من إعطائه البسكويت طوال اليوم كوسيلة لتخفيف ألمه لأنها قد تسبب له تسوس الأسنان لاحقاً

 

من عوارض التسنن ألم الأذن.

العلاج: أعطيه مسكناً على أن تسألي الطبيب أولاً لئلا تسيئي استعمال المسكن. وامتنعي عن شراء الأدوية التي توضع على اللثة لأنها ستخدر فم طفلك وقد يعض لسانه أثناء الأكل وهو لا يشعر .

 

ومن العوارض رفض الطعام.

الألم الذي يشعر به الطفل قد يجعله يفقد شهيته إلى الطعام.

 

العلاج: خففي عن اللثة المتورمة بشيء طري ناعم. قد يفيده هنا إعطاؤه اللبن البارد، أو يمكنك أن تهرسي له موزة باردة جدا أو تهرسي له المانغا

 

ومن عوارض التسنن قلة النوم

العلاج: يمكنك مساعدته على النوم عبر إعطائه شاي البابونج فهو يسكنه ويهدئه. ضعي شاي البابونج في قنينة الحليب ليشربه قبل النوم. وعليك هنا التحلي بالصبر وعدم التعصيب .

 

ويمكنك اللجوء إلى الطبيب التجانسي HOMEOPATHY فأدوية هذا الطب آمنة وهي تساعد على تخفيف كل المشاكل التي ذكرناه، لا سيما منها تلك التي تخفف الألم.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar