أخبار الحيوانات تغطي على أنشطة إتحاد المغرب العربي

 

 

تليكسبريس-  متابعة

 

"كثرة الهم تاضحك" في أغرب خبر يمكن للقراء أن ينتشوا به في وقت تكهربت فيه متعة الحياة الى أقصى حد، هو الخبر الذي بثته وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم.

يقول الخبر الذي سوف أترككم تقرؤونه بدون أن أتدخل فيه الى نهايته وهوما يلي:

  أبرم اتحاد المغرب العربي والمنظمة العالمية للصحة الحيوانية، مطلع الأسبوع الماضي بمقر المنظمة بباريس، اتفاق تعاون لتنفيذ برامج مشتركة في مجال تنمية الإنتاج الحيواني وكذا في مجال المراقبة الوقائية الدقيقة للأمراض الحيوانية بالمغرب العربي.

 

وأبرز بلاغ صادر عن الأمانة العامة للاتحاد بالرباط، اليوم الإثنين، أن هذا الاتفاق، الذي دخل حيز التنفيذ مباشرة إثر توقيعه، يرمي إلى تحقيق قدر متقدم من الحماية التآزرية من الأخطار المهددة لسلامة الثروات الحيوانية على المستوى المغاربي، وإلى دعم القواعد الصحية للتجارة البينية المغاربية في الحيوانات والمنتجات الحيوانية ومنتجات الصيد البحري.

 

وأشار المصدر ذاته إلى أن التعاون المرتقب مع هذه المنظمة العالمية يتوزع بين مسارات متوازية تهتم بالخصوص بدعم القدرات الفنية للمصالح البيطرية بدول الاتحاد، وبتكثيف تداول المعلومات ذات الطابع العلمي والإحصائي بينها، حول الأمراض الحيوانية، وكذلك حول الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، بغاية زيادة التعريف بهان حفاظا على صحة المواطن المغاربي وعلى سلامة غذائه.

 

ومن المنتظر، بحسب البلاغن أن تساعد المنظمة العالمية للصحة الحيوانية دول الإتحاد في مساعيها الفنية الجارية نحو ملاءمة تشريعاتها في مجال الصحة الحيوانية، والصحة البيطرية العمومية، وفقا لتوجيهات اللجنة الوزارية المتخصصة للأمن الغذائين مع تفعيل الدور المغاربي في شبكة مراقبة الأمراض الحيوانية بمنطقة البحر الأبيض المتوسط. انتهى نص الخبر

 

"كيف جاكم هاذ الخبار الحيواني" يظهر أن وكالة لاماب بعدما تعذرعليها تحرير خبر مفيد حول علاقة شعوب المغرب العربي فيما بينها، أصبح ضروريا الحديث على حيواناتها، ولو من باب تبرير تواجد مكتب اتحاد المغرب العربي، الذي لم يعد له من شغل سوى تحرير بلاغات تفيد علاقة  حيوانات المغرب العربي فيما بينها.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar