المكفوفون في إضراب عن الطعام احتجاجا على الصقلي والتوفيق

 

تليكسبريس- خاص


أعلنت، صباح اليوم الثلاثاء، مجموعة المكفوفين وضعاف البصر المؤهلين لولوج منصب الأئمة والمرشدين والمرشدات بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، عن خوض إضراب مفتوح عن الطعام، وذلك احتجاجا على التماطل والإهمال من قبل وزارة التنمية الاجتماعية، الأسرة والتضامن ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بخصوص ملفات تشغيلهم.

 

وجاء قرار مجموعة المكفوفين وضعاف البصر خوض الإضراب عن الطعام، بعدما استنفذوا جميع الأساليب، فقرروا الدخول في خطوة تصعيدية، وذلك نتيجة التهديدات التي ما فتئت وزارة الأوقاف توجهها إليهم عن طريق المراسلات.

 

وترفض مجموعة المكفوفين وضعاف البصر الطريقة التي تتعامل معها وزارة نزهة الصقلي وذلك عن طريق تضليل الرأي العام بتصريحات حول حل المشكل.

وفي السياق ذاته، قال جمال كاميسة، ممثل مجموعة المكفوفين وضعاف البصر، إن دخول المجموعة في إضراب عن الطعام، كان نتيجة الشروط التعجيزية التي أملتها عليهم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، لولوج مناصب الأئمة والمرشدين.

 

 ويضيف ممثل المجموعة المذكورة، أن هذه الشروط التعجيزية علموا بها عن طريق الصدفة، مؤكدا أن من بين الشروط هي حفظ القران الكريم كاملا في سنتين ونصف، وهو أمر غير هين بالنسبة لمن يعاني من الإعاقة البصرية، كما أن التكوين السنوي الذي يجرى بالرباط يضاعف من مشاكل هذه الفئة التي يضطر العديد منهم إلى التنقل من مدن بعيدة إلى العاصمة قصد التأهيل.

 

كما أشار جمال كاميسة، في تصريح لتليكسبريس، أن بعض المكفوفين متقدمين في السن يجدون صعوبات في حفظ القرآن الكريم، وأن البرنامج كما هو مسطر بالنسبة لحفظ القران عند المبصرين هو ذاته يطبق على المكفوفين وضعاف البصر.

وتتهم مجموعة المكفوفين وضعاف البصر، الوزارتين معا بعدم احترام ما جاءت به مقدمة دباجة الرعاية الملكية لهذه الشريحة التي تعاني من وضع خاص.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar