الطفل المغربي محمد يوسف بوشكوش يفوز بمسابقة تيجان النور في تلاوة القرآن الكريم

 

 

 


تلكسبريس- وكالات


توجت مسابقة "تيجان النور" في تلاوة القرآن الكريم التي تنظمها سنويا قناة"الجزيرة للأطفال" الطفل المغربي محمد يوسف بوشكوش11 سنة، بالمركز الأول وفاز بجائزة قدرها مائة ألف ريال قطري.

 


فيما حصل الطفلان المصريان يوسف نادي تمّام، 13 سنة على المركز الثاني، وتبلغ جائزته خمسة وسبعون ألفا وجاء في المركز الثالث مهند أحمد بدير، 11 سنة الذي حصل على خمسين ألفا، وذلك بعد منافسة قوية بين الثلاثة الذين وصلوا للتصفيات النهائية للمسابقة التي تنافس فيها 51 طفلا وطفلة من مختلف دول العالم خلال مراحل المسابقة.

 


وأوضح الدكتور أحمد عيسى المعصراوى شيخ عموم المقارئ المصرية رئيس لجنة التحكيم في كلمته خلال حفل الختام أن اللجنة اعتمدت في تقييمها للمتسابقين على عدة معايير بنظام النقاط المجمعة أهمها إتقان قواعد علم التجويد، وجودة الصوت والأداء، وحسن التنقل بين الطبقات الصوتية، وإتقان مخارج الحروف، منوها بفضل القرآن الكريم في حياة المسلمين قديما وحديثا، ووجه الشكر لشبكة الجزيرة التي تجمع الأطفال على حب كتاب الله ولمساهمتها في خلق جيل قرآني من خلال برامج هادفة.


 

وقال سعد الهديفي، مدير إدارة القنوات بالوكالة في قناة الجزيرة للأطفال: إن مسابقة "تيجان النور" تعد نقلة نوعية في مسابقات تلاوة القرآن الكريم على مستوى العالم، بدليل مشاركة قرّاء من مختلف بلدان العالم غير الناطقين باللغة العربية وحافظين للقرآن الكريم، اجتمعوا من مختلف الأوطان وهدفهم الفوز في هذه المسابقة التي شهدت تطوراً ملحوظاً هذا العام، مشيرا إلى ان القناة تسعى من خلال هذه المسابقة إلى الاحتفاء بالقرآن الكريم وتشجيع الأطفال العرب والمسلمين على حفظه وتلاوته، ساعية في الوقت ذاته إلى ترسيخ اللغة العربية وغرس العادات والقيم السامية في نفوسهم.

 


وأضاف الهديفي: " أن قناة الجزيرة للأطفال حرصت هذه السنة على قبول تسجيل طلبات المشاركة عبر الموقع الإلكتروني للقناة، وذلك لتشجيع الأطفال على استخدام الخدمات الإلكترونية عبر وسائل التكنولوجيا الحديثة".

 


وجاءت كلمة الدكتور عبد الرشيد شيخ علي صوفي، إمام وخطيب في مساجد قطر عضو لجنة التحكيم عن فضل القرآن وليلة القدر مطالبا الجميع باغتنام أيام شهر رمضان في مدارسة القرآن وتلاوته وحفظه والابتهال إلى الله في هذه الليلة المباركة.

 


وقدم المنشد القطري أحمد عبد الرحمن العمادى برفقة كورال سوار خلال الحفل أنشودة "فى وداع رمضان"،كما ألقى المتسابق الجزائري محمد اسلام شاشي قصيدة "يا قارئ القرآن" للشاعر المصري جمال مرسى.

 


وسوف تذاع وقائع المسابقة يوميا في شهر رمضان القادم فى الخامسة والنصف مساء بتوقيت الدوحة فيما ستبث حلقة التتويج والختام في ليلة السابع والعشرين من الشهر الفضيل بعد آذان المغرب.

 


جدير بالذكر أن "تيجان القرآن " مسابقة سنوية تبث فى برنامج لقناة الجزيرة للأطفال يحمل نفس الاسم ويشارك فيه الأطفال حتى سن الثالثة عشرة من مختلف دول العالم لاختيار أفضل الحفاظ وأجمل الأصوات من خلال لجنة تحكيم تضم خيرة علماء القرآن وعلومه.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar