ملف بناية “مجلس المستشارين” يعرض قريبا على القضاء



تليكسبريس- خاص


ينتظر أن يحال ملف بناية مجلس المستشارين قريبا على القضاء، بعدما نال نصيبه من الاتهامات الخطيرة التي جاء بها تقرير اللجنة التقنية التي كشفت عن اختلالات بالغة الخطورة تهم هندسة المعلمة التي استغرق تشييدها 10 سنوات وكلفت ميزانية البلاد 24 مليار، وهو الغلاف الذي يمكن من بناء 4 بنايات مشابهة لما بني على أرض الواقع حسبما أوردته لنا مصادر من داخل اللجنة التقنية التي تكلفت بالفحص.

 

وكان العديد من المستشارين طالبوا أكثر من مرة، الشيخ بيد الله، الإفصاح عن الأسباب الحقيقية وراء التصدعات والشقوق التي تعرفها بناية مقر مجلس المستشارين، لكن في كل مرة كان يعدهم فيها، أنه سيعمل على تمكينهم من نسخ التقرير الذي يحتفظ به داخل مكتبه.

وفي هذا الصدد، أكدت مصادر عليمة  ل"تليكسبريس" قرب إعلان بيد الله، رئيس مجلس المستشارين، عن نتائج الإفتحاص الذي قامت به لجنة تقنية حول أسباب المشاكل التقنية والتجهيزية التي عرفتها بناية مجلس المستشارين، وذلك في آجال قد لا تتعدى ثلاثة أشهر من اليوم.

 

وأسرت المصادر ذاتها، أن الفريق الفيدرالي بمجلس المستشارين سيطالب من جديد رئاسة مجلس المستشارين تسليمه نسخة من  تقرير لجنة الافتحاص في أقرب وقت ممكن، حتى يتم تحديد المسؤوليات، وتمكين القضاء من الوثائق الكاملة للشروع في معالجة الملف.

تجدر الإشارة إلى أن عددا من المستشارين، سبق لهم أن طالبوا خلال مناقشة ميزانية المجلس، بالإفصاح عن التقرير وتحميل المسؤوليات للجهة التي قصرت في عملها سواء تعلق الأمر بالمهندس المعماري أو المقاول الفائز بصفقة تشييد مجلس المستشارين أو وزارة التجهيز.

 

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar