الإيسيسكو تكرم حسناء خولالي الحائزة على الجائزة الأولى في المسابقة الدولية لتجويد القرآن بماليزيا


 

 

 

 


تليكسبريس – متابعة

 

حظيت الحافظة المغربية الشابة حسناء خولالي. يوم الأربعاء بالرباط. بتكريم خاص من قبل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو). احتفاء بها بعد فوزها مؤخرا بالجائزة الأولى في المسابقة الدولية لتجويد القرآن الكريم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

 


وتسلمت حسناء خولالي (19 سنة). خلال حفل التكريم. ميدالية الإيسيسكو وشهادة تقديرية ومكافأة مالية من المدير العام للإيسيسكو عبد العزيز بن عثمان التويجري. تكريما لها على الإنجاز الذي حققته في مجال تجويد كتاب الله تعالى.

 


واعتبر التويجري. في كلمة بالمناسبة. أن الاحتفاء بهذه الشابة احتفاء بكل الجيل الصاعد من أبناء الأمة الإسلامية الذين يهتمون بكتاب الله. مضيفا أن من يحمل القرآن في صدره ويهتدي بنوره هو إنسان يرضي ربه في المقام الأول وينفع نفسه في دنياه وآخرته.

 


وأبرز أن فوز أول فتاة عربية بهذه الجائزة عنوان لما على الشباب المسلم التحلي به من خصال حميدة مستمدة من كتاب الله الذي يهدي للتي هي أقوم في كل المجالات ويبشر بالأجر الكريم عند الله تعالى في الآخرة. معتبرا أنه يعكس أيضا مكانة المغرب كبلد عريق في اهتمامه بكتاب الله تلاوة ودراسة وتدبرا وبطلابه ومن يعلمونه.

 


كما أشار إلى الاهتمام الخاص الذي يحظى به القرآن الكريم في عمل الإيسيسكو. على مستوى الحفظ والتجويد والتدريس والعناية بالمدارس القرآنية ومناهجها والعاملين فيها بالدول الأعضاء. إلى جانب تشجيع الشباب المبدعين في مجال الثقافة الإسلامية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar