الجزيرة سلمت شريطا لإسرائيل مكنها من اغتيال قائد كتائب القسام “الجعبري”

 

 تليكسبريس- متابعة

 

قال غسان بن جدو في تصريح لصحيفة "الصباح" الفلسطينية  "إن إسرائيل تمكنت من اغتيال القائد العسكري لحركة "حماس" أحمد الجعبري بفضل الأشرطة التي سلمتها قناة الجزيرة إلى إسرائيل، وهي الأشرطة التي قال ابن جدو إنه صورها خلال زيارته الشهيرة إلى القطاع أثناء العدوان الاسرئيلي على غزة العام 2008 وبثت "الجزيرة" مشاهد مطولة منها.

 


واعتبر بن جدو، الذي عمل رئيسا لمكاتب قناة الجزيرة القطرية في عدة بلدان قبل أن ينشئ قناة "الميادين"، أن قناة الجزيرة "تتحمل مسؤولية اغتيال الشهيد الجعبري من خلال قيامها بتسليم الصهاينة تقريرا مفصلا عن تلك الرحلة التي قام بها إلى غزة ومقابلته مع الجعبري".

 


 وقال بن جدو، وفقا لذات الصحيفة،  "إنه السيناريو الذي تم اتباعه عندما قام الزميل يسري فودة مع (رمزي بن الشيبة) عضو تنظيم القاعدة في باكستان وتم اعتقاله بعدها بأسبوع واحد فقط من مقابلته مع الجزيرة من قبل المخابرات الأمريكية، وهو ما جعل يسري فودة يقدم الاستقالة من قناة الجزيرة والتزم فودة بالصمت طوال الفترة الماضية". مضيفا وفقا للصحيفة نفسها، أنه "لن يلتزم الصمت كما فعل زميله يسري فودة وسيقوم بفضح وتعرية قناة الجزيرة التي تستخدم المذيعين والإعلاميين أدوات استخبارية بصورة مباشرة وغير مباشرة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar