التحقيق في اختلاسات بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

 

 

 

تلكسبريس- متابعة

 

تم استدعاء ثلاثة رؤساء أقسام ومصالح بمديرية الموارد البشرية بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالبيضاء، زوال الاثنين الماضي، وذلك للاستماع إليهم كشهود في تحقيق حول اختلاسات مالية تتعلق بصرف تعويضات وهمية وتحويلات غير قانونية بعشرات الملايين من لسنتيمات لفائدة مسؤول يعمل تحت إمرة أحد المدراء الذي يتابع في الملف الضخم للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والمعروض على أنظار المحاكم.

 

الاستدعاء جاء على إثر التحقيق الذي فتحته المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالبيضاء حول الواقعة التي فضحت اختلاق الملفات الوهمية والتلاعب بها عبر المنظومة الإعلامية.

 

وكانت المفتشية العامة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي قد قامت سابقا بأبحاث فيما يخص التعويضات المالية التي تمت بدون مبرر. وهي بمديرية الأبحاث التي وقفت على مسؤولية موظف سابق وتصريفها لحسابه بتواطؤ مع مستخدمة سابقا.

 

وقالت جريدة الاحداث المغربية، وفق بعض المصادر، أن الموظف المتهم بعد انكشاف أمره، هدد بتوريط عدد من المستخدمين الذين استفادوا من التحويلات. الأمر الذي دفع بالمصالح الإدارية للصندوق إلى وضع شكاية أمام القضاء، وعرضه على أنظار المجلس التأديبي للصندوق. الموظف الآن موقوف عن العمل بانتظار نتائج التحقيق.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar