الحوار الاجتماعي.. النقابات متمسكة بالزيادة في الأجور ولقجع يعدهم بعرض جديد

في الوقت الذي تصر فيه النقابات الأكثر تمثيلية على مطلب الزيادة في الأجور، خاصة الموظفين، لا تبدي الحكومة رغبة كبيرة في التجاوب مع هذا المطلب، تحت ذريعة ألازمة والحاجة إلى الاقتراض من اجل تلبية هذا الطلب.

لكن اللقاء الجديد بين النقابات وفوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، حاول تقريب وجهات النظر، من اجل التوصل إلى اتفاق بشأن تحسين دخل الطبقة الشغيلة في ظل الارتفاع الصاروخي في أسعار المواد الاستهلاكية، كما وعد لقجع بتقديم عرض جديد للنقابات خلال الأسابيع المقبلة.

وبحسب ما تم تسريبه من داخل الاجتماع الذي جرى اليوم، فاللقاء خصص لمناقشة العرض الذي قدمه فوزي لقجع للنقابات الخميس الماضي، والذي لم يتضمن الزيادة العامة في أجور الموظفين. في حين تشبثت النقابات بالزيادة العامة في الأجور، وإقرار تخفيضات ضريبية على الدخل من شأنها تحسين القدرة الشرائية للأجراء.

وتضمن العرض الحكومي الرفع من سقف الأعباء المهنية المعفاة من الضريبة من 20 إلى 25 في المائة، والرفع من النسبة المعفاة من الضرائب من 60 في المائة إلى 65 في المائة بالنسبة للمتقاعدين؛ وهو ما وصفه ممثلو نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالضعيف.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar