الانتخابات الجزئية في جرسيف.. مكاتب الاقتراع تفتح أبوابها منذ الصباح

فتحت مكاتب التصويت صبيحة اليوم الخميس بمختلف جماعات الترابية باقليم جرسيف، أبوابها أمام المواطنين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية الجزئية.

وقامت السلطات الإقليمية بإحداث مجموعة من مكاتب التصويت، بمختلف الجماعات الترابية بإقليم جرسيف، لتمكين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم واختيار ممثلين اثنين بمجلس النواب، والسهر على مرور العملية الإنتخابية بشكل جيد، بعيدا عن أي محاولات من شأنها افساد العملية الانتخابية.

وقضت المحكمة الدستورية، بإلغاء انتخاب محمد البرنيشي عن حزب الأصالة والمعاصرة، وعلي الجغاوي عن حزب الاستقلال كعضوين بمجلس النواب، إثر الاقتراع المجرى في 8 سبتمبر 2021 بالدائرة الانتخابية المحلية جرسيف.

وأمرت المحكمة الدستورية في قرارها، بتنظيم انتخابات جديدة بالدائرة المذكورة عملا بأحكام المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب، وبتبليغ نسخة من قرارها هذا إلى رئيس مجلس النواب وإلى الجهة الإدارية التي تلقت الترشيحات بالدائرة الانتخابية المذكورة وإلى الأطراف المعنية، وبنشره في الجريدة الرسمية.

ويرى متتبعون للشان المحلي بجرسيف ان الاسمين الذي جردتهما المحكمة من مقعديهما في البرلمان، هما اللذان يتنافسان حاليا على العودة الى عضوية مجلس النواب.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar