تزنيت.. مصرع تلميذ أثناء حصة للتربية البدنية بثانوية الحسن الثاني

لفظ تلميذ صبيحة اليوم الجمعة، أنفاسه وسط حصة للتربية البدنية، بثانوية الحسن الثاني بمدينة تيزنيت مما خلف حزنا عميقا لدى اصدقائه واقاربه واساتذته.

وأوردت “دوزيم” في تفاصيل الخبر، بأن الهالك وهو من مواليد 2004، كان داخل حصة للتربية البدنية، و أحس بضيف في التنفس، ليسقط أرضا وسط زملائه.

وأضافت المصادر، بأن المسؤولين على الشأن التربوي بالمؤسسة، ربطوا الاتصال برجال الوقاية المدنية، وبالرغم من محاولة إسعاف الضحية، إلا أنه توفي قبل وصوله لقسم المستعجلات.

وموازاة مع ذلك، بأن الهالك كان يعاني من تبعات صحية، تتعلق بالجهاز التنفسي، وتم فتح تحقيق في الوفاة، تحت إشراف النيابة العامة.

من جهتها، تقدمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتيزنيت، من جهتها، بتعزية لأسرة الهالك، ولزملائه بالمؤسسة، تم نشرها على الصفحة الرسمية للمديرية، جاء فيها:”ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقت المديرية الإقليمية بتيزنيت، نبأ وفاة المشمول بعفو الله ورحمته التلميذ عبد الله اليامين تلميذ بالثانوية التاهيلية الحسن الثاني بتيزنيت.

وتكثر مثل هذه الحوادث في المؤسسات التعليمية خلال حصص الرياضة، بسبب غياب وجود أطباء تابعين للمؤسسات التعليمية لمراقبة التلاميذ وتتبع صحتهم وقدراتهم على تحمل التمارين من عدمها، خاصة ان هناك من يعاني مشاكل في القلب وأجهزة التنفس، مما يستحيل معه القيام بأي مجهود بدني.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar