جديد الخلاف بين أرباب المطاعم والمقاهي والعمدة أسماء غلالو

قالت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب انها ترفض القرار الجبائي، الذي صادق عليه مجلس مدينة الرباط، داعية إلى “ضرورة تعديله”.

وأوضح في هذا الصدد، رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب نور الدين الحراق، أن الجمعية تواصلت مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط وتم “الاتفاق على عقد لقاء مشترك مع مجلس المدينة، السلطات المحلية والمهنيين”.

وأضاف الحراق في تصريح صحافي أنه في انتظار تحديد موعد لهذا اللقاء وبناء على مخرجاته، ستحدد الجمعية خطواتها المقبلة، لكن نأمل أن يتم تعديل القرار”،  مؤكدا بالمقابل أن “المهنيين مستعدين للتصعيد في حال لم يتم التوصل إلى حل”.

وكان المكتب الإقليمي للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي و المطاعم بالرباط قد هدد بإطفاء الأنوار في كل مقاهي و مطاعم  المدينة، إلى جانب تنظيم وقفات احتجاجية دورية أمام مجلس المدينة، مع وإغلاق تام لكل مقاهي و مطاعم المدينة في حال “لم يتم التراجع عن قرار المجلس”.

وخلق القرار الجبائي الصادر عن المجلس الجماعي بالرباط الذي ترأسه أسماء غلالو، جدلا واسعا ورفضا من طرف أرباب المطاعم والمقاهي، واصفين القرار بأنه “مجحف” ولابد من تعديله.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar