الميركاتو: ثلاثة لاعبين مغاربة في الدوري المصري قبل انطلاق الموسم الجديد

أسدل الستار على فترة الانتقالات الصيفية “الميركاتو” في الدوري المصري لكرة القدم، وذلك قبل أيام من انطلاق الموسم الجديد للمسابقة المحدد لها يوم 18 أكتوبر الجاري.

وحرصت فرق الدوري المصري على تدعيم صفوفها بالصفقات اللازمة استعدادا لبدء الموسم الجديد للمسابقة التي ستشهد تواجد 18 فريقا يتصدرها الزمالك حامل اللقب في الموسمين الماضيين، والأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالدوري برصيد 42 لقبا.

وشهدت فترة الانتقالات الصيفية في مصر، انضمام ثلاثة لاعبين مغاربة جدد وفي المقابل رحل عن الدوري المصري ثلاثة لاعبين مغاربة. وهكذا تعاقد نادي الزمالك مع المغربي زكريا الوردي لاعب خط وسط الرجاء البيضاوي السابق، لمدة ثلاثة مواسم قادمة، وذلك في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع نادي الرجاء في الموسم الماضي.

كما تعاقد نادي بيراميدز مع المغربي محمد الشيبي ظهير أيمن فريق الجيش الملكي، وذلك بعقد يمتد لمدة ثلاثة مواسم، مع خيار التمديد لموسم إضافي رابع، لينضم الشيبي لمواطنه وليد الكارتي متوسط ميدان بيراميدز والذي انضم للفريق العام الماضي قادما من الوداد.

اللاعب المغربي الثالث الذي سيظهر لأول مرة في الدوري المصري الممتاز خلال الموسم المقبل، هو أحمد بلحاج الذي انضم لنادي أسوان الصاعد مؤخرا للدوري الممتاز، قادما من نادي إسكالديس بطل أندورا، كما سبق للاعب تمثيل عدة أندية إسبانية منها كورنيلا وآرجون.

وفي المقابل، رحل عن الدوري المصري ثلاثة لاعبين مغاربة، وهم بدر بانون مدافع الأهلي الذي انتقل لنادي قطر القطري في نهاية يوليو الماضي، بعدما ارتدى قميص الأهلي لمدة موسم ونصف الموسم، حصد خلالها العديد من الألقاب أبرزها بطولة دوري أبطال إفريقيا، وكأس السوبر الإفريقي مرتين، ولقب كأس مصر، وبرونزية مونديال الأندية. كما رحل عن نادي الزمالك الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم بعد انتهاء عقدهما مع الفارس الأبيض، حيث انتقل بن شرقي لنادي الجزيرة الإماراتي لمدة ثلاثة مواسم، فيما عاد أوناجم لناديه الوداد البيضاوي بعقد يمتد لموسمين.

وشهد ميركاتو الصيف في الدوري المصري أيضا، انتقال المغربي عبد الكبير الوادي جناح فريق سموحة إلى صفوف فريق فيوتشر الذي أنهى دوري الموسم الماضي في المركز الخامس، ويشارك في النسخة الجارية من بطولة الكونفدرالية الإفريقية. وتعد صفقة انضمام اللاعب البرازيلي برونو سافيو إلى النادي الأهلي، قادما من نادي بوليفار البوليفي، الأغلى خلال فترة الانتقالات الصيفية في مصر، حيث انتقل المهاجم صاحب الـ 28 عاما للأهلي مقابل مليون ونصف المليون دولار، من أجل تدعيم صفوف الفريق الأحمر الذي فقد الموسم الماضي لقبي الدوري والكأس المحليين، بالإضافة إلى لقب دوري أبطال إفريقيا الذي خسره لصالح نادي الوداد.

 وبرز ايضا خلال ميركاتو الصيف، إبرام عدة صفقات مقابل مبالغ مالية كبيرة، منها انضمام المهاجم البنيني سامسون أكينيولا لنادي الزمالك قادما من نادي كاراكاس الفنزويلي مقابل مليون و200 ألف دولار، وكذلك انتقال المهاجم الغيني الحاجي باري من نادي كولورادو الأمريكي إلى نادي فيوتشر مقابل مليون دولار، بالإضافة إلى انتقال السنغالي إبراهيما نداي من نادي لوزيرن السويسري إلى نادي الزمالك مقابل 850 ألف يورو.

ورغم نجاحه الموسم الماضي، وتتويجه بلقبي الدوري والكأس، إلا أن نادي الزمالك دخل الميركاتو بقوة، وتعاقد مع 10 لاعبين هم المغربي زكريا الوردي والسنغالي إبراهيما نداي من لوزيرن السويسري، والبنيني سامسون أكينيولا من كاراكاس الفنزويلي، وعمر جابر ونبيل دونجا من بيراميدز، ومصطفى الزناري، وعمرو السيسي من طلائع الجيش، ومصطفى شلبي من إنبي، ومحمد صبحي من فاركو، ويوسف حسن من وادي دجلة.

 في المقابل، اكتفى النادي الأهلي بضم 5 لاعبين جدد، وهم البرازيلي برونو سافيو من بوليفار البوليفي، وشادي حسين ومصطفى سعد من نادي سيراميكا كليوباترا، وكريم الدبيس وعبد الرحمن رشدان من نادي وادي دجلة”. أما بيراميدز والذي احتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري في موسمه الماضي، فتعاقد مع خمسة لاعبين هم المغربي محمد الشيبي ومصطفى فتحي من التعاون السعودي، وكريم حافظ من مالاتيا سبور التركي، ومحمود عبد العاطي من الإسماعيلي، وعبد الرحمن جودة من نادي النصر المصري.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar