النقابات تستأنف الحوار الاجتماعي مع وزارة التربية الوطنية الجمعة المقبل

من المنتظر ان تستأنف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يوم الجمعة المقبل 28 اكتوبر، الحوار الاجتماعي مع النقابات للوقوف على المقترحات الخاصة بالنظام الأساسي للموظفين.

وكانت الجولات قد توقفت مؤقتا بعد انتقادات وجهتها النقابات للخطوط الرئيسية للقانون الأساسي الجديد، مطالبة بتجويد إضافي للمضامين وإدراج نقاط يرى شكيب بنموسى أنها مرتبطة أساسا بموافقة رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

وكان تنسيق نقابي دعا إلى تسريع المشاورات الثنائية بخصوص النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية، مع إدراج كل الملفات المطلبية في النظام الجديد قصد إنهاء الاحتقان القائم بالقطاع.

وتتضمن أجندة اللقاء المرتقب، التداول في الزيادة في الأجور، وتدقيق آلية إدماج الأساتذة أطر الأكاديميات بالوظيفة العمومية، والدرجة الممتازة (خارج السلم) لأساتذة التعليم الابتدائي وأساتذة التعليم الإعدادي والملحقين التربويين وملحقي الاقتصاد والإدارة، وآلية إدماج الدكاترة.

ومن المتوقع أن يخرج القانون الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية قبل قانون المالية المقبل، من أجل تدارس مختلف مضامينه المالية على مستوى رئاسة الحكومة وباقي القطاعات المتدخلة.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar