مهرجان االأندلسيات الأطلسية .. دورة ناجحة وأرقام قياسية(+فيديو)

تسجل الدورة الـ 18 لمهرجان الأندلسيات الأطلسية، “نجاحا باهرا”، إن على مستوى الإقبال، أو تنوع الجمهور ورواد المهرجان، القادمين من شتى الآفاق لتقاسم لحظات لا تنسى من البهجة والتشارك، طيلة أيام هذه التظاهرة.

وهكذا، تحطم هذه الدورة، التي طال انتظارها بعد توقف لمدة ثلاث سنوات، فرضته جائحة (كوفيد -19)، كل الأرقام القياسية، من حيث الإقبال الجماهيري، وذلك على الرغم من أن هذه التظاهرة البارزة، ما تزال في يومها الثاني فقط.

وشهدت الأمسية الأولى للمهرجان لوحدها، توافد أزيد من 4 آلاف من عشاق الموسيقى، للاستمتاع ببرنامج مغر من الحفلات، التي ستبقى راسخة في ذاكرة جمهور المهرجان ورواده.

10Sans titre 19

وبذلك يعود مهرجان الأندلسيات الأطلسية في أبهى حلله، ليسجل نجاحا يأتي ليؤكد، إذا كان الأمر يحتاج لتأكيد، اختيار الصويرة جعل الثقافة، منذ أزيد من 30 سنة، رافعة حقيقية للتنمية، ووسيلة للانفتاح وترسيخ قيم التعايش، والتقاسم والعيش المشترك، التي تميز حاضرة الرياح.

ويدل على ذلك هذا الإقبال منقطع النظير، وهذا الفرح بتجديد الوصل، الذي عبر عنه، على حد سواء، الفنانون الذين قدموا لإحياء حفلات موسيقية خلال هذه الدورة، وكذا رواد المهرجان، عبر تفاعلهم وسعادتهم بتقاسم لحظات من المشاعر الجياشة، خلال مختلف الحفلات التي نظمت إلى حد الآن.

 

112Sans titre 34

مجموعة مطروز، بقيادة رابي افراهام إيدري(تصوير إلياس الطباخ)

وبإلقاء نظرة على البرنامج الذي سطرته جمعية الصويرة – موكادور، لدورة هذه السنة، “لا يمكن لهذا الجمهور الشغوف إلا أن يقع تحت سحر أصالة المهرجان وتنوعه”.

ويتعلق الأمر ببرمجة تم تسطيرها لإضفاء الحقيقة كاملة والشرعية على هذا التعايش وهذا التاريخ اليهودي- الإسلامي، والاحتفال بتجديد الوصل بين المهرجان وعشاق الموسيقى والمولعين بها.

1Sans titre 10

وتتميز الدورة الـ 18 لمهرجان الأندلسيات الأطلسية ببرنامجها الغني والمتنوع، وذلك بمشاركة 170 فنانا سيتحفون الجمهور ب14 حفلا موسيقيا، تقام على 3 منصات.

 إضغط على الصورة لمشاهدة الفيديو:

222Sans titre 35

 

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar