المغرب يحتضن مصنعا تركيا في صناعة "المناديل الورقية

عملاق تركي متخصص في صناعة “المناديل الصحية” يفتح مصنعا له بالمغرب

نشر في: آخر تحديث:

قررت مجموعة ” اكزاسيباسي ” التركية العملاقة افتتاح أول مصنع لها في المغرب، وهكذا عززت شركة “Eczacıbaşı Consumer Products” تواجدها في السوق الأفريقية بافتتاح مصنع جديد للمناديل الورقية في الدار البيضاء، وذلك بمناسبة الذكرى الثمانين لتأسيس مجموعة.

ويمكن لمصنع “Eczacıbaşı Consumer Products” الجديد، الذي كلف بناؤه 25 مليون يورو، تصنيع أكثر من 50 نوعا مختلفا من منتجات المناديل الورقية تحت العلامات التجارية “Solo” و”Selpak”، بما في ذلك المناشف الورقية وورق المرحاض والمناديل، بالإضافة إلى 1200 لفافة ورق المرحاض في الدقيقة.

وصرح الرئيس المدير العام للمجموعة، أن الشركة: “تهدف إلى النمو من خلال الاستثمارات الدولية والتجارة” وأضاف: “يمثل هذا المرفق في المغرب خطوة مهمة نحو هذا الهدف”. “مصنعنا، الذي كلف بناؤه 25 مليون يورو، هو مشروع مملوك بالكامل لمجموعة ‘Eczacıbaşı’ وأول استثمار لنا في القارة الأفريقية، بصفتنا الشركة الدولية الوحيدة التي تنتج المناديل الورقية في المغرب”.

من جانبه، قال تولغا يازجان، مدير المنتجات الاستهلاكية في “Eczacıbaşı” بالمغرب، أن هدف الشركة هو أن “تصبح لاعبا رئيسيا في المغرب”، لافتا إلى أن نصيب الفرد من استهلاك المناديل الورقية في المغرب يبلغ 2 كيلوغرام سنويا.

 مضيفا أن “المتوسط العالمي هو 6 كيلوغرام، في حين أن المتوسطات في الدول الغربية وتركيا على التوالي 16 كيلوغرام و 7.5 كيلوغرام”. وأوضح أن البيانات تشير إلى أن حجم الطلب في السوق المغربي سينمو بنسبة 5 في المائة سنويا، وقال في هذا السياق، “لعبت إمكانات النمو هذه دورا مهما في قرارنا الاستثماري، فقد قدمنا علامة ‘Selpak’ في المغرب في عام 2018، وأصبحت الآن علامة تجارية رائدة”.

اقرأ أيضاً: