سخرية القدر..ديشون يستدعي ديزازي المتسبب في إصابة حارث وحرمانه من المونديال

تلعب الاقدار  دورا كبيرا في تغيير البرامج والاستراتيجات والمشاركات في البطولات والألعاب، فبعدما كان قد رتب اموره ليلتحق ببعثة المنتخب المغربي بقطر، اصيب امين حارث امس في مباراة فريقه الفرنسي مارسيليا امام موناكو، ولن يكون بامكان حارث الذي سيجري عملية جراحية معقدة اليوم، لعب كرة القدم إلا بعد 7 اشهر من الان، لكن سخرية القدر قادت المتسبب في كسر ركبة حارث الى مونديال قطر، بعدما تاكد غياب كيمبيمبي قلب دفاع المنتخب الفرنسي.

وسيغيب قلب دفاع باريس سان جرمان الفرنسي بريسنيل كيمبيمبي عن تشكيلة فرنسا في كأس العالم في قطر بعد “عدم تعافيه بشكل كاف” من إصابة في وتر العرقوب، وسيحل مكانه في تشكيلة ابطال العالم، لاعب موناكو أكسل ديزازي، حسب ما أفاد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الإثنين.

وكشف بيان الإتحاد قبيل التجمع الاول للمنتخب الفرنسي في كليرفونتين قبل اسبوع من انطلاق مونديال قطر الذي يقام للمرة الاولى في الشرق الاوسط أن “كيمبيمبي لعب خمس عشرة دقيقة مع ناديه الأحد، وهي المرة الأولى منذ نهاية أكتوبر”، مضيفا أنه “لا يعتبر نفسه قد تعافى بشكل كاف ليحتفظ بمكانه في خط دفاع الزرق”.

واتخذ القرار صبيحة الاثنين قبيل انطلاق الاستعدادات النهائية للمنتخب الفرنسي بعد نقاش بين المدرب ديدييه ديشان والطاقم الطبي. وعلق كيمبيبي على غيابه عن كأس العالم بتغريدة على تويتر “لسوء الحظ، فإن صحتي تأتي اولا وقد اظهرت الاختبارات الاخيرة انه لا استطيع ضمان اداء بنسبة 200 في المئة ولا ارغب في زعزعة استقرار المجموعة”.

ويعتبر ابن الـ 27 عاما من ركائز تشكيلة ديشان منذ العام 2018، عندما تمكن مع رفاقه بعد اسابيع من استدعائه للمرة الاولى من احراز لقب كأس العالم في روسيا.

وهنا التشكيلة المعد لة:

حراسة المرمى: هوغو لوريس (توتنهام الإنكليزي)، ألفونس أريولا (وست هام الإنكليزي)، ستيف مانداندا (رين)

الدفاع: لوكاس هرنانديز وبنجامان بافار ودايو أوباميكانو (بايرن ميونيخ الألماني)، تيو هرنانديز (ميلان الإيطالي)، جول كونديه (برشلونة الإسباني)، إبراهيما كوناتيه (ليفربول الإنكليزي)، رافايل فاران (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، وليام صليبا (أرسنال الإنكليزي)، أكسل ديزازي (موناكو)

الوسط: إدواردو كامافينغا وأوريليان تشواميني (ريال مدريد الإسباني)، يوسف فوفانا (موناكو)، ماتيو غندوزي وجوردان فيريتو (مرسيليا)، أدريان رابيو (يوفنتوس الإيطالي)

الهجوم: كريم بنزيمة (ريال مدريد الإسباني)، كينغسلي كومان (بايرن ميونيخ الألماني)، عثمان ديمبيليه (برشلونة الإسباني)، أوليفييه جيرو (ميلان الإيطالي)، أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد الإسباني)، كيليان مبابي (باريس سان جرمان)، كريستوفر نكونكو (لايبزيغ الألماني)، ماركوس تورام (بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني)

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar