ناصر بوريطة يستقبل نائب رئيس جمهورية السالفادور(+صور)

استقبل وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الإثنين 14 نونبر 2022 بالرباط ، نائب رئيس جمهورية السالفادور فيليكس اويووا ، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها هذا الأخير للمملكة المغربية.

وكان فيليكس اويووا، قد حل بعد زوال أمس الأحد بمطار الرباط- سلا في زيارة إلى المملكة، حيث وجد في استقباله، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس.

وسيجري نائب رئيس جمهورية السالفادور، خلال هذه الزيارة، مباحثات مع عدد من المسؤولين المغاربة.

Nasser Bourita recoit le Vice President de la Republique du SalvadorSans titre 27

 وتجدر الإشارة إلى أن جمهورية السالفادور افتتحت في أكتوبر الماضي سفارة لها بالمغرب، هي الأولى من نوعها في القارة الإفريقية، وذلك في حفل ترأسته وزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية السالفادور، ألكسندرا هيل تينوكو.

Nasser Bourita recoit le Vice President de la Republique du SalvadorSans titre 26

كما أن جمهورية السلفادور، كانت قد أعلنت رسمياً في بلاغ مشترك، عقب الاجتماع الذي عقدته وزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية السلفادور، ألكسندرا هيل، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، في أكتوبر الماضي بالرباط، تجديد “دعم السلفادور للجهود التي يبذلها المغرب من أجل التوصل إلى حل واقعي وبراغماتي ومستدام لقضية الصحراء، في إطار الوحدة الترابية للمملكة المغربية، على اعتبار أن مبادرة الحكم الذاتي، بمثابة تقدم أساسي لهذه الجهود”.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar