هذا ما قاله السفير الأمريكي الجديد بالمغرب في أول يوم له بالسفارة

قال السفير الأمريكي الجديد، بونييت تالوار، صباح اليوم الخميس 17 نونبر 2022 بمقر السفارة الامريكية بالرباط: “لقد شعرت بسعادة غامرة لمقابلة موظفينا الذين يعملون بجد – مغاربة وأمريكيون – في السفارة بالرباط” واضاف: “لدينا فريق استثنائي من موظفي الخدمة العامة يركز على تعزيز العلاقة بين أمريكا والمغرب في جميع المجالات، لا سيما في التزامنا المتبادل بالسلام والاستقرار الإقليميين، ودعم النمو الاقتصادي المستدام في جميع أنحاء القارة الأفريقية”.

1 1

ومن المنتظر أن يستقبل ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السفير الأمريكي الجديد الذي حل بالرباط لتقديم أوراق اعتماده كسفير لبلاده في المملكة المغربية.

2 2

ووصل بونييت تالوار، الثلاثاء الى الرباط، ونشرت السفارة الأمريكية صور حلول السفير الجديد بمقر السفارة بالرباط، حيث تم الترحيب به ب”الشاي المغربي”، وكان تالوار قد ادى وقبل اليمين بمقر الخارجية الأمريكية، قبل اسبوع بعد المصادقة على تعيينه من طرف الكونغرس.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، اقترح في مارس الماضي بونيت تالوار سفيرا فوق العادة ومفوضا لدى المملكة المغربية، وجاء في بلاغ للبيت الأبيض أن تالوار شغل مناصب عليا في مجال الأمن القومي والسياسة الخارجية بوزارة الخارجية والبيت الأبيض ومجلس الشيوخ الأميركي.

و شغل تالوار منصب كبير مستشاري وزارة الخارجية، فيما شغل سابقاً منصب مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية والعسكرية، والمساعد الخاص للرئيس، ومديرا في مجلس الأمن القومي، وكبير الموظفين في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar