قطر.. اجتماع أمني بمشاركة المغرب لوضع آخر اللمسات قبل بداية المونديال

قبل أيام فقط عن بداية مونديال قطر، عقدت الخلية الأمنية المكلفة بتأمين هذا العرس العالمي أولى اجتماعاتها التنسيقية، اليوم الخميس 17 نونبر 2022، وذلك بمركز قيادة عمليات كأس العالم بالدوحة بمشاركة المغرب.

إذ اجتمعت الوفود الأمنية التي تمت دعوتها من أجل المشاركة في قيادة وتنسيق العمليات الأمنية، وهي الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا ومصر والسودان وتونس والمكسيك وإيرلندا والكويت، ثم المغرب الممثل بوفد كبير يضم مجموعة من الكفاءات الأمنية المتخصصة في مجال تأمين التظاهرات الرياضية الكبرى.

وتأتي مشاركة الوفد المغربي في هذه الاجتماعات التحضيرية في سياق مواكبة المصالح الأمنية المغربية لمختلف الاستعدادات الفعلية لتنظيم كأس العالم بدولة قطر الشقيقة، وذلك من خلال توفير التجربة الميدانية والنظرية للأشقاء في قطر، حيث سبق للمغرب أن استضاف وفودا أمنية رفيعة المستوى، وممثلين عن هيئة تنظيم المونديال، في مناسبات عدة خلال السنة الجارية، اطلعوا خلالها على كيفية التعامل مع الأحداث الكبرى، وطبيعة تدبير الحشود في الملتقيات الرياضية العالمية.

كما يشارك المغرب ضمن مركز القيادة الأمني الخاص بتدبير المونديال بأطر أمنية متخصصة في الأمن الرياضي وفي التعاون الدولي الأمني وجمع وتحليل المعطيات العملياتية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar